المحتوى الرئيسى

مصر لنشر المعلومات ترفع قدراتها الاستيعابية لـ 180 راك بداية 2018‎

03/14 22:14

- عشم: خطة للتوسع فى 3 اسواق افريقية

تستهدف شركة مصر لنشر المعلومات، المملوكة للبورصة المصرية، رفع خدمات استضافة البيانات ومراكز المعلومات إلى قدرة استيعابية تصل إلى 180 راك كمرحلة ثالثة، وذلك عبر شركتها التابعةEGIT للخدمات التقنية، بحلول أوئل العام المقبل 2018.

و"الراك" هو الحيز الذى يستضيف وسائل الاتصال و"السيرفرات" ووحدات الذاكرة التخزينية وغيرها من الأدوات الخاصة باستضافة وتخزين واسترجاع البيانات بشكل لحظى وسريع.

وقال ماهر عشم، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لنشر المعلومات: إن المرحلة الأولى التي بدأت بها الشركة منذ حصولها على أول ترخيص لتقديم خدمات الاستضافة بمصر، بلغت 12 راك، ثم قامت برفعها إلى 48 راك، مؤكداً أن هناك خططاً طموحة للتوسع في مجال السمسرة وقطاع البنوك.

وأشار "عشم"، في تصريحات لـ"المال" إلى أن شركته تخطط؛ لأن تصبح مصر مركز تكنولوجيا مالي إقليمي يربط أنظمة المدفوعات بالمنطقة، مع التأكيد على دور التكنولوجيا في تطوير سوق المال، وقطاع الخدمات المالية، وذلك عبر لقاءات مستمرة مع شركات السمسرة ومسئولين بقطاع الخدمات المالية.

وأوضح أن مصر ستكون البداية ثم ستتوجه الشركة بخدماتها لأسواق نيجيريا وكينيا وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى اختراق أسواق الإمارات والسعودية نتيجة لوجود تدفقات نقدية كبيرة من هذه الأسواق إلى مصر الفترة الأخيرة، مشيرا إلى نجاح شركته في التعامل مع السوق الكويتي والقطري مؤخرا وطرق أبواب البحرين.

وقال إن تقديم خدمات الاستضافة تهدف إلى تسهيل التعامل ما بين البنوك وشركات السمسرة من ناحية، وبين البنوك وإدارت المحافظ والعملاء من جانب آخر، بهدف جذب تدفقات ورءوس أموال أجنبية خارجية.

ومصر لنشر المعلومات هي شركة تم تأسيسها بالشراكة بين البورصة المصرية وناسداك أو إم إكس، وتهدف لإرساء مجموعة متنوعة من نظم قواعد البيانات المتخصصة للمساعدة على تبادل تنظيم وترتيب ومتابعة البيانات، وحصلت الشركة في 2002 على حق حصرى لبث بيانات البورصة المصرية محليا و دوليا.

Comments

عاجل