المحتوى الرئيسى

فتح تحقيق بحق ماكرون بشبهة محاباة عام 2016

03/14 22:08

انهيار جليدي في منتجع تيني للتزلج في فرنسا

زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا ترفض المثول امام قاض

ماكرون يحصل على دعم شخصيات نافذة في انتخابات فرنسا

هكذا تحوّل فرانسوا فيون الى «ترامب» فرنسا

باريس: افاد مصدر قضائي الثلاثاء ان القضاء الفرنسي فتح تحقيقا للاشتباه بتصرف للمرشح الرئاسي ايمانويل ماكرون تضمن محاباة خلال زيارة قام بها الى لاس فيغاس في كانون الثاني/يناير 2016، بينما كان وزيرا للاقتصاد.

واوضح المصدر ان التحقيق فتح الاثنين للاشتباه بحصول محاباة وتواطؤ، واخفاء محاباة.

وسارع مقرب من ماكرون الى التعليق على هذه المعلومات قائلا لفرانس برس "لا علاقة لماكرون بهذه المسألة"، موضحا ان اختيار منظم الرحلة "لم يكن من اختصاص الوزارة ولا من اختصاص مكتبه".

وياتي فتح التحقيق اثر تقرير قدمته المفتشية العامة للمالية في الثامن من اذار/مارس 2017 ، تضمن اشتباها بحصول خلل في تنظيم هذه الرحلة الى لاس فيغاس التي عهد بتنظيمها الى عملاق الاتصالات الفرنسي "هافاس" من دون استدراج عروض.

وحسب اسبوعية لوكانار انشينيه التي كشفت المسألة فان كلفة الليلة وصلت الى 381759 يورو بينها 100 الف يورو كلفة الفنادق.

وخلال هذه الزيارة التي تمت للمشاركة في معرض شهير لاحدث الاكتشافات الالكترونية في العالم لقي ماكرون ترحيبا كبيرا من قبل اكثر من 500 شخصية فرنسية خصوصا من العاملين في هذا القطاع.

وسبق ان نفى ماكرون الذي بات يتصدر استطلاعات الراي في السباق الى قصر الاليزيه، اي مسؤولية بهذا الملف.

واكد ماكرون سابقا "انه خلال تسلمي وزارة الاقتصاد تقيدت دائما بقواعد استدراج العروض". وتبين ان عددا من المقربين من ماكرون الذين عملوا معه في وزارة الاقتصاد سبق ان كانوا موظفين في هافاس.

وقال وزير الاقتصاد الحالي ميشال سابان في الثامن من اذار/مارس الحالي، والذي كلف المفتشية العامة للمالية التحقيق في الامر، ان ماكرون ومكتبه ووزارة الاقتصاد "هم تماما خارج اي اتهام".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل