المحتوى الرئيسى

شريف إسماعيل: نحرص على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات

03/14 21:27

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن حكومته تعمل على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات العربية والاجنبية وتقديم كافة التيسيرات والعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه المستثمرين.

جاء ذلك خلال لقائه رؤساء اتحادات الغرف التجارية العربية، وذلك بمناسبة تواجدهم بالقاهرة لحضور فعاليات اجتماعات مجلس ادارة اتحاد الغرف العربية التى تستضيفها مصر خلال هذه الفترة، وذلك بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وأوضح «إسماعيل» أن الحكومة تعمل على تحديث البنية التشريعية والإجرائية، والتى تتضمن إصدار قانون جديد للاستثمار يراعي تبسيط وتيسير الاجراءات وتقديم خدمات استثمارية متكاملة، بما يخدم هذا القطاع الحيوى ويحقق أهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين العرب بمصر للاستماع لرؤيتهم وبحث مشاكلهم، مؤكداً على أن هناك خطوات تتم على ارض الواقع لتطوير العمل فى قطاع الاستثمار .

واستعرض «إسماعيل» خلال اللقاء عددًا من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض مصر، وفى مقدمتها مشروعات محور قناة السويس والمناطق الاقتصادية به، إلى جانب مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان وغيرها من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية واستكشافات الغاز والبترول.

وقال إننا نملك خريطة استثمارية متكاملة سيتم عرضها على كافة المستثمرين، مشيرًا إلى حرص الحكومة على بذل كافة الجهود لدعم وتنمية دور القطاع الخاص باعتباره يمثل قاطرة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وأكد على استمرار العمل لتوفير كافة المقومات والمتطلبات اللازمة لتكون مصر واجهة استثمارية واعدة وبما يضمن التغلب على المشكلات التى كانت تواجه المستثمرين، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مشكلة الكهرباء، حيث سيتم اضافة 20 جيجا وات جديدة للشبكة خلال الفترة القادمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل