المحتوى الرئيسى

بالصور| الدقهلية تحتفل ببدء موسم زراعة 35 ألف فدان قطن بشعار "معا نستطيع"

03/14 21:08

نظمت مديرية الزراعة بالدقهلية احتفالية كبرى بمناسبة بدء موسم زراعة القطن لعام 2017 تحت شعار "معا نستطيع" بقرية الرحمانية بمركز ميت غمر، برعاية الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، والدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بهدف تشجيع الفلاحين على زراعة القطن وشرح المميزات التي تقدمها الدولة لمزارعي القطن هذا العام.

شارك في الاحتفال المهندس محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، والمهندس مجدي ماضي، مدير عام مديرية الزراعة بالدقهلية، والدكتور عبد العليم الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، والدكتور هشام مسعد، وكيل معهد بحوث القطن، والدكتور عبد المعطى زينة، رئيس قسم القطن بكفر الشيخ، والمهندس محمد الإمام، مدير عام الإدارة الزراعية بميت غمر، و المهندس عطية العجمي مدير الجمعية الزراعية بالرحمانية وقيادات وزارة الزراعة.

وقال المهندس محمد المنسي، وزارة  الزراعة تسخر كل إمكانياتها لخدمة مزارعي القطن وسوف تقوم بتزويدهم والأسمدة والتقاوي بأسعار مخفضة في إطار سياسة الدولة التي تستهدف تشجيع الفلاحين على زراعة القطن كما تتولى الوزارة ممثلة في الجمعيات الزراعية المبيدات والمكافحة الحقلية للآفات التي تؤثر على إنتاج القطن وتكلف الوزارة المهندسين الزراعيين بالجمعيات بحملات قومية للزراعات لتوعية الفلاحين بضرورة التوسع في زراعة القطن.

وأكد المنسي أن الوزارة تقوم هذا العام بتفعيل قانون الزراعة التعاقدية لحل مشاكل التسويق والاتفاق على شراء القطن بأسعار تغطى تكلفة الإنتاج وتحقق هامش ربح مناسب للفلاح.

وأشار إلى دخول الجمعيات في تسويق القمح والقطن موضحا أن الأهالي تقدموا بطلبات للتعاقد مع الوزارة وزراعة 35 ألف فدان بالدقهلية والعام الماضي كان 19 ألف فدان فقط بالمحافظة.

وأشاد بسعر زراعة القمح الذى حددته الحكومة لشراء القمح من الفلاحين وهو 575 جنيه بزيادة 150 جنيه عن العام الماضي مؤكدا أن الوزارة ممثلة في الجمعيات الزراعية سوف تتولى عملية استلام المحصول من الفلاحين.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل