المحتوى الرئيسى

أبناء مصر بالخارج يساندون ترشيح عبد الرحمن السيد حاكمًا لولاية ميشيجان الأمريكية

03/14 20:38

أصدر الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج، برئاسة الدكتور محمد الجمل، بيانًا يساند فيه ترشيح الدكتور عبد الرحمن السيد، الشاب والبالغ من العمر 32 عامًا كي يكون حاكمًا لولاية ميشيجان بالولايات المتحدة الامريكية .

وفي حالة فوزه، سيكون أصغر حاكمًا لولاية أمريكية كبيرة مثل ميشيجان وسيكون أيضًا أول حاكم من أصل مصري ومسلم.

وأوضح البيان أن عبد الرحمن السيد هو طبيب وأستاذ جامعي وسياسي ورياضي، وله من الخبرات والقدرات التي تؤهله لحكم هذه الولاية فهو يحب العطاء لهذه الولاية وسكانها ولأمريكا وللشعب الأمريكي.

ولد السيد في 31 أكتوبر 1984 من أبوين مصريين وهما الدكتور محمد السيد والدكتورة فاتن الكومي المقيمان بأمريكا

. ولقد درس البكالوريوس في البيولوجيا والعلوم السياسية وبعدها الطب في ميشيجان، وتفوق في دراسته وحصل على بكالوريوس الطب وتدرب في جامعة كولومبيا بنيويورك والدكتوراه في طب الصحة العامة من جامعة اكسفورد، وعمل أستاذًا في جامعة كولومبيا، وأخيرًا عاد إلى ولايته ميشيجان ليعمل في مجال الطب وأيضًا في السياسة.

حصل السيد على جوائز عديدة وليست في الطب فقط ولكن أيضًا في الألعاب الرياضية وخاصة لعبة الاكروس LaCross، وأيضًا له كتب وأكثر من 100 من المقالات العلمية المنشورة ومنها الصحة العامة والنظم العلمية. 

وأعلن ترشحه عن الحزب الديموقراطي ليكون حاكمًا لميشيجان .

وقال الدكتور محمد الجمل  (والمقيم أيضا بأمريكا) إن المصريين في الخارج وخاصة المقيمين في أمريكا سيقومون بكل مايلزم لتقديم العون والمساعدة اللازمة كي يتمكن من خوض حملته الانتخابية بنجاح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل