المحتوى الرئيسى

«إسماعيل» يلتقي وفد مجموعة الصداقة البرلمانية «الألمانية - المصرية»

03/14 21:41

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية "الألمانية - المصرية" الذي يزور مصر حاليا، وذلك لاستعراض سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجانبين المصري والألماني، بحضور وزير شؤون مجلس النواب وممثل عن وزارة الخارجية وسفير ألمانيا بالقاهرة.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بالوفد الألماني، مشيدا بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وبالنتائج الهامة لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر في مارس الجاري، مؤكداً أن المرحلة الحالية تعد أحد المحطات الهامة في تاريخ مصر الحديث.

كما قام رئيس الوزراء، خلال اللقاء، باستعراض مختلف الاستحقاقات الدستورية لخارطة الطريق التي تم الانتهاء من تنفيذ كافة مراحلها، والتأكيد علي أن الحكومة عازمة علي مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي في كافة المجالات ومشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية والعمل على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المشروعات الكبرى.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى التعديلات التشريعية الواسعة لعدد من القوانين في شتي المجالات سواء المرتبطة بتهيئة مناخ الأعمال والاستثمار، أو تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان، موضحا أن الدستور المصري الجديد يكفل الحقوق والحريات بشكل كامل.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أهمية استمرار التعاون مع ألمانيا والدول الصديقة في تعزيز جهود التنمية في مجالات عديدة منها التعليم والتدريب الفني أخذا في الاعتبار خبرات الجانب الألماني في المجالات التكنولوجية.

وأضاف أن الإصلاح لا يقتصر فقط على التعديلات التشريعية وإنما يتضح من خلال تحقيق معدلات تنفيذ للمشروعات التنموية تبلغ خمسة أضعاف معدلات التنفيذ في العشرة سنوات السابقة، وهو ما يؤكده حجم ما تم نجازه في مشروعات الكهرباء، والإسكان الاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز مؤخرا.

وتطرق اللقاء أيضا إلى سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكد رئيس الوزراء تفهمه لاهتمام ألمانيا بهذه المشكلة .. مشيرا إلى وجود اكثر من 5.5 مليون أجنبي مقيمين في مصر ومنخرطين في المجتمع المصري، معرباً عن استعداد مصر الكامل للتعاون مع الجانب الألماني في هذا المجال.

من جانبه، أشاد الوفد الألماني باللقاءات والزيارات التي أجروها في مصر، وما لاقاه من ترحيب .. مشيرا إلى أن زيارته لمصر ليست فقط لحرصه علي التواصل مع البرلمانيين المصريين ولقاء المسئولين، ولكن أيضا للتعرف على الأوضاع في مصر بشكل مباشر.

وأضاف الوفد الألماني أن مصر هي دعامة الاستقرار في الشرق الأوسط، وأشاد بخطوات الإصلاح الاقتصادي الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية وتطلع عدد كبير من الشركات الألمانية المتوسطة في دخول السوق المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل