المحتوى الرئيسى

ندوة ثقافية لمدحت العدل ونشوى الحوفي بجامعة المنصورة

03/14 20:08

نظمت جامعة المنصورة اليوم ندوة ثقافية كبرى للكاتب والروائي الكبير الدكتور مدحت العدل والإعلامية نشوى الحوفى بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة للجامعة.

وقال الدكتور مدحت العدل "المنصورة بلد الجمال والإبداع فهى بلد الشعراء والطب"، مشيرًا الى أنه بدأ مشواره الفنى بكتابة الأغاني لعمرو دياب ومحمد منير، ثم كتابة السناريوهات للأفلام

وعبر عن إيمانه بأن الصدق يصل إلى قلوب الناس بدون حواجز فالشعب المصري لديه القدرة لمعرفة الصادق من الكاذب وقام بعمل ثورتين خلال ثلاث سنوات كما تحدث عن ديوانه الجديد "شبرا مصر" .

كما تحدث الدكتور مدحت العدل عن تسليع الثقافة، لافتًا إلى أنها تحولت إلى سلعة استهلاكية وهو أخطر شىء من المكن أن يواجه الأمة المصرية.

وأكدت الكاتبة نشوى الحوفى أن الدكتور مدحت العدل من الشخصيات التى أثرت فى الشخصية المصرية، لافتة إلى أنه يمتلك موهبة وراء الكاميرا وأمام الكاميرا وهو مدرك للحياة وقيمتها .

وقالت "إننا نعيش الآن حالة غياب من الوعى فلم نكتب تاريخنا بصورة صحيحة منذ ثورة 1952 م فالانتماء له ثلاثة أضلاع هم (الحب، المعرفة، وتحمل المسئولية) وأن كل إنسان قادر على أن يترك بصمة فى الحياة وكل شخص بصمته مختلفة والوطن يحتاج إلى تفاصيل صغيرة فى حياة كل فرد  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل