المحتوى الرئيسى

حوار| «جنش» لـ «اليوم الجديد»: الدورى لسه فى الملعب.. ولن نرد على المتربصين

03/14 19:40

- من النسخة الورقية للجريدة الأسبوعية.. كل يوم أحد مع الباعة

«جنش»: نمتلك رئيس نادي قوي يرد على الحملات الموجهة

محمود عبد الرحيم «جنش» ابن الإسكندرية جاء إلى الزمالك منذ خمس سنوات يحلم بالكثير من الأحلام أهمها أن يكون حارس ميت عقبة ويقوده إلى منصات التتويج، ورغم تأخر حلمه خمس سنوات كاملة فإنه كان عند الموعد وقاد الأبيض فى الموسم الماضى لحصد لقب كأس مصر، وهو حارس الفريق منذ أول مباراة حتى آخر لقاء فى الكأس وأخيرا فى السوبر المصرى.

«اليوم الجديد» التقت حارس الزمالك جنش، للتعرف منه على كل الأمور الخاصة به والأحداث داخل الفريق والشناوى وحظوظ الزمالك فى الدورى وغيابه عن المنتخب، وكل التفاصيل التى أجاب عنها بصراحته المعهودة.

• فى البداية.. ما السر وراء ارتفاع مستوى جنش؟

- الحمد الله أنا أتدرب بشكل جيد ولا أشغل نفسى سوى بالتدريب لكى أقدم أفضل ما لدى وللعلم منذ أول يوم لى مع الزمالك قبل ست سنوات وأنا على نفس هذا المستوى وأتدرب بجدية تحت إشراف مدرب من أفضل مدربى الحراس فى مصر، وهو أيمن طاهر الذى أتعامل معه كأب لى قبل أن يكون مدربا، ولكن لم أكن أشارك ولكن فى الوقت نفسه لم أشغل نفسى بالحديث وركزت فى التدريبات فقط.

• كيف ترى الإشادة بك من جانب الجميع؟

- الجميع يشيد بى لأنى أشارك فالكل يرى ذلك ولكن كما أكدت من قبل أنا أقدم أفضل ما لدى فى التدريبات ويكون التوفيق فى نهاية الأمر من عدمه ولكن على المستوى الشخصى سعيد بالإشادة والدعم الكبير من جانب الجميع سواء جهاز فنى ومجلس إدارة أو جماهير.

• تغيب لفترات طويلة وتكون حاضرا فى المباريات الكبيرة فما السبب؟

- لا يوجد ما يسمى مباراة كبيرة وأخرى صغيرة هى مباراة فى كرة القدم، وأتعامل بشكل طبيعى جدا، أنا حارس مرمى أثق بنفسى واثق أننى ألعب فى فريق كبير وبالتالى فلا أهتم بأى أمر آخر سوى التركيز فى المباراة ولا أهتم بأى أمر آخر، ونتيجة تركيزى يجعلنى أخرج بالمباراة إلى بر الأمان.

• هل انتهى الدورى أم ما زال فى الملعب؟

- طالما هناك أمل ولم يكن فرق النقاط أكبر من عدد المباريات الباقية سنحارب حتى النفس الأخير فى جميع مبارياتنا، ولدينا مباراة مؤجلة مع الجيش وسنفوز بها بإذن الله، ونترك الأمور الأخرى مؤقتا فما زال لدينا لقاء آخر فى الدورى مع الأهلى والدور الثانى بأكمله وأؤكد لك أننا لن نفرط فى أى نقطة وسنواصل زحفنا نحو القمة ولن نفرط فى أى فرصة من أجل تحقيق حلمنا.

• هل أثرت هزيمة المقاصة فى الدورى فى استعداداتكم؟

- إطلاقا.. أنت تلعب كرة اليوم تفوز وغدا تخسر وهى مباراة بثلاث نقاط، ورغم ما تعرضنا له من ظلم كبير فإننا نركز جيدا فى حالة استمرارنا فى الدورى على الفوز وحصد اللقب ولدينا كأس مصر وأيضا إفريقيا والبطولة العربية ولن نترك أى لقب إلا وسنفوز به بإذن الله ونسعد جماهيرنا.

• ما رأيك فيما يتردد بأن عقد الفريق ينفرط عقب أى إخفاق؟

- هذا الأمر كان فى ما مضى ولكن الأمور الآن تغيرت كثيرا وذلك لعدة أسباب أوله أن هناك مجلس إدارة قوى يعرف هذا الأمر ولم ولن يسمح به وأيضا جهاز فنى وإدارى على أعلى مستوى ينجح فى الحفاظ على استقرار الفريق فى حالة التعرض لأى إخفاق ولاعبين يعرفون دورهم جيدا، وكل واحد حر فيما يقوله، فالزمالك هذا الموسم غير كل موسم واللاعبون على قلب رجل واحد ولا يتأثرون بأى عقبة ولن نخضع لكل محاولات الإعلام للتأثير علينا خلال هذه الفترة كما كان يحدث من قبل.

• ماذا تعنى أنكم لن تخضعوا لمحاولات تأثير الإعلام؟

- الفريق دائما ما يجد حالة تربص كبيرة فى كل وقت ومحاولة تضخيم أى أزمات يتعرض لها الفريق طوال الوقت بسبب ودون سبب.

• هل هناك من يتربص بكم؟

- بلا شك وكلام لا يحتاج إلى أى تجميل فالقاصى والدانى يعرف أن هناك حالة تربص كبيرة باللاعبين والجميع يريد أن يعرقل مسيرة الفريق بأى طريقة، ولكن كما أكدت لك لن نسمح بهذا الأمر ومستمرون فى طريقنا ولن ننظر وراءنا، وللحق من أجل إعطاء كل ذى حق حقه فمجلس الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور يتصدى لكل هذه الأمور بقوة.

• كيف ترى المنافسة فى حراسة المرمى؟

- صعبة وشرسة هذا أقل ما يمكن أن توصف به والحكم فى المشاركة للجهاز الفنى وأنا على المستوى الشخصى أثق بعدالة محمد حلمى المدير الفنى للفريق الذى منذ قدومه إلى الفريق وهو نجح فى إعادة العدل بين الجميع وأصبح من يجتهد هو من له دور فى الملعب فقط، ونحن نمتلك أفضل الحراس فى مصر وحراسا كبار فالشناوى حارس كبير وأحد أهم الحراس فى مصر حتى الحارسين الشباب عمر صلاح ومحمد عبد المنصف من الحراس المتميزين، وأنا على المستوى الشخصى أقاتل من أجل أن أكون دائما فى أفضل حالة وجاهز للمشاركة فى المباريات والكل فى الفريق يرغب فى إسعاد الجماهير.

• كيف ترى المرحلة المقبلة؟

- بالتأكيد المرحلة المقبلة هامة للغاية وتتطلب تضافر جميع الجهود بيننا من أجل مواصلة تحقيق البطولات، والجميع داخل النادى الآن على قلب رجل واحد ونفس الأمر فى الجهاز الفنى من أجل الهدف القادم والذى نسعى إليه جميعا وهو استعادة لقب الدورى وتعويض إخفاق إفريقيا وحصد دورى أبطال إفريقيا والتاهل إلى كأس العالم للأندية بالإمارات والاحتفاظ بالكأس والجميع الآن داخل الفريق ليس له أى هدف سوى هذا الأمر وقادرون بإذن الله على تحقيقه.

• لماذا أنت بعيد عن المنتخب؟

- حقيقة هذا أمر يحيرنى ولا أعرف سببا له رغم أننى كنت أشارك وأظهر بشكل جيد ومع ذلك لم يتم استدعائى للمنتخب وأتمنى بالفعل أن يكون لى حظ باللعب مع منتخب بلادى خاصة أننى بشهادة الجميع أستحق الوجود مع المنتخب ومستواى يؤهلنى لذلك.

• هل بالفعل حدث اتصال معك عقب إصابة الشناوى لتتواجد فى بطولة الأمم؟

- لا لم يحدث اتصال وكل ما سمعته كان من الإعلام ولكنى وقتها لم أتلق أنا أو الجهاز الفنى للفريق أى اتصالات خاصة أننى سمعت «حواديت» كثيرة من اتصالات للاطمئنان على جاهزيتى لاستخراج تأشيرة الجابون وكله كلام ولم يرتقِ إلى مراحل الجدية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل