المحتوى الرئيسى

وزير السياحة: 5 نتائج إيجابية لمصر في بورصة برلين

03/14 18:30

أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، أن بورصة مشاركة مصر في بورصة برلين السياحية أثمرت عن 5 نتائج إيجابية أبرزها التأكيد على أمن المقصد السياحي المصري.

وأضاف راشد على هامش المؤتمر الذي عقده، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن تفاصيل نتائج مشاركة القطاع السياحي في بورصة برلين ITB هذا العام، أن البورصة أفصحت 5 نتائج إيجابية منها أمان المقصد السياحي المصري، ورغبة المواطن الألماني للسفر إلى مصر.

وأوضح راشد أن شركات الطيران العاملة على البرامج الجديد أعلنت عن رغبتها في زيادة رحلاتها إلى مصر، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع منظمي الرحلات على زيادة الحركة السياحية.

وشدد على ضرورة الدفع بآليات الترويج الإليكتروني خلال الفترة المقبلة مثل ألمانيا خاصة فى ظل تحسن الصورة الذهنية عن مصر في الخارج بعد زيارات المشاهير مؤخرًا.

وصرح راشد، بأنَّ المعرض المصري الذي أقيم على مساحة 2400 متر ضم أكثر من 180 عارضًا كما أن الإقبال كان مشرفًا، مشيرًا إلى إيجابية المحادثات بين الجانب الألماني والذي أكد أن المعدلات على مصر في تزايد.

وأكد أن هناك تخوفات بشأن رفع رسوم التأشيرة، معلنًا أن الوزارة تسعى إلى توضيح ذلك للحكومة المصرية وأنه سيتم الانتهاء منها في القريب العاجل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل