المحتوى الرئيسى

"النور" يحتمى بـ"دعم مصر".. رئيس برلمانية الحزب السلفى: أشعر بالأمان لوجود حسين عيسى

03/14 18:16

أكد الدكتور أحمد خليل خيرالله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن الحكومة تتوقع من المواطن أكتر مما تتوقع من نفسها، قائلا: "أبسط أحلام المواطن فى هذا الوطن هى حقوق ضيعها المقصرون لو كنت تعلمون".

وأضاف خير الله، خلال كلمته بالجلسة العامة: "أشكر الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان وأعضاء اللجنة الموقرة"، مضيفا :"أشعر بالأمان لوجود الدكتور حسين عيسى فى البرلمان".

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن العالم يدار بشيئين، الرؤى والبيانات، فالعالم له رؤية فى إدارة موازناته، والإدارة بمعالجة الهدر، والهدر داخل الموازنة واضح لكل ذى عينين، قائلا: "أكن كل التقدير والإحترام للدكتور محمد الجارحى، وأنه جاء فى وقت صعب، ولكن لابد أن نقوم بمهمتنا على أكمل وجه".

وأستطرد النائب: "إلى متى الهيئات الإقتصادية هتفضل عبء شديد على موازنات الدولة، فهناك 52 هيئة إقتصادية كلها خسائر إلا البترول وقناة السويس، لا أقول نتخلص من الـ52 هيئة، ولكن علينا أن نشتغل على هيئة التعمير وهيئة الأوقاف وهيئة المجتمعات العمرانية"، مضيفا : "خليك" focusing to the point" التركيز على نقطة ما، لحل إشكاليات ضخمة جدا.

وأشار "خير الله"، إلى أن شركات قطاع الأعمال والفساد المستشرى فيها، ونعترف بذلك، وعلى وزير قطاع الأعمال أن يقف وقفة شديدة لتوضيح هذا الأمر.

ولفت رئيس برلمانية النور، إلى أن الباب الثالث والثامن بالموازنة، باب الفوائد والقروض، نريد أن يكون هناك قانون بالحد الأقصى للدين القومي، وسنتقدم به إن شاء الله، إضافة إلى إنشاء مجلس قومى لمعالجة الديون، لابد من وجود مجلس قومى وتشديد الأمر فى معالجة ديون مصر.

وتابع النائب: "الباب الرابع، الخاص بالدعم والمساس بمحدودى الدخل .. بمنتهى الصراحة " ماذا فعلنا بالتخفيضات اللى خدناها من القيمة المضافة واللى حصلناه من قانون الخدمة المدنية .. المواطن حس بإيه .. للأسف المواطن حتى الآن يتألم". قائلا: "الأمر الأخير يتعلق بتعظيم الإيرادات، سبق أن طالبنا بسرعة تقنين وضع اليد، الإنتهاء من قانون البناء على الأراضى الزراعية، وبحث سبل تمويل جديدة، للأسف طالبنا ولا نجد إستجابة للأسف الشديد.

واختتم "خير الله" كلمته: "الجهل شجرة ينبت تحتها كل الشرور، جهل زائد دين يساوى إرهاب .. جهل زائد حرية يساوى فوضى .. جهل زائد سلطة يساوى استبداد .. جهل زائد ثراء يساوى فساد .. جهل زائد فقر يساوى جريمة"، متسائلا : "أين الميزانية الخاصة بالجهل التى تقدر بـ8% من الموازنة .. أرجوكم ميزانية التعليم ومراعاة الدستور"، قائلا: "الحكومة تتوقع من المواطن أكتر مما تتوقع من نفسها.. نحتاج حلولا إبداعية، ورؤية، وتدبيب السهم"، مضيفا: "أبسط أحلام المواطن فى هذا الوطن هى حقوق ضيعها المقصرون لو كنتم تعلمون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل