المحتوى الرئيسى

علاج حموضة المعدة للحامل بالطب البديل وبالأطعمة

03/14 17:56

تواجه الحامل مشكلة صحية تعرف بحرقة وحموضة المعدة، وتشعرها بعدم الراحة، وتعتقد الحامل أن علاج الحموضة بشرب المشروبات الغازية ولكن شرب المشروبات الغازية يزيد من الحموضة ولا يعالجها، لذا من المهم لكِ معرفة الأطعمة التي تتناسب مع حموضة المعدة، وتعرفي على أسباب الحموضة عندك في فترة الحمل، وطرق علاج حموضة المعدة للحامل بالطب البديل.

هي مشكلة صحية تواجه الكثير من الأشخاص، ويحدث فيها رجوع العصارة الهضمية التي تفرزها المعدة والطعام الذي لم يتم هضمه إلى المريء، وتملأ الحموضة الفم، وتسبب شعور بعدم الراحة وحرقة في الصدر.

اقرئي أيضاً: الحموضة(حرقة المعدة) وأسبابها ونصائح للتغلب عليها

وهذه بعض الأسباب التي تؤدي إلى الحموضة والناتجة عن عادات غذائية خاطئة، وهي:

اقرئي أيضاً: إنفوجرافيك| ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل

هذه الأعراض توضح أنكِ تعانين من حموضة المعدة، وهي:

اقرئي أيضاً: غثيان الحمل وأعراضه وعلاجه

بعد الشعور بأعراض حموصة المعدة في الحمل، يجب عليكِ التوجه إلى الطبيب فوراً، ويقوم الطبيب بإجراء الفحص السريري عليكِ، ويطلب منكِ إجراء الفحوصات التالية:

هذه العلاجات مهمة لكِ ويمكنكِ من خلالها التخلص من حموضة المعدة خلال فترة الحمل، وهي:

اقرئي أيضاً: سلايدشو| حرقة المعدة وأسبابها وعلاجها

هذه الأطعمة تساعدك على التخلص من حرقة المعدة، وهي:

اقرئي أيضاً: أفضل وأسوأ الأطعمة التي تؤثر على عملية الهضم

هذه العلاجات هي أحد أنواع علاج حموضة المعدة للحامل بالطب البديل، وهي:

يعتمد هذا النوع من العلاج على اختيار مناطق الناقلات العصبية والقيام بوخز الإبر في المناطق المحددة، ومن ثم الضغط عليها بالأصابع لتحسين الحموضة، مما يسبب إفراز هرمون الأندروفين وهو هرمون يساعد على تسكين الألم.

اقرئي أيضاً: بالصور..كل ما تريد معرفته عن العلاج بالإبر الصينية

يعتمد هذا النوع من العلاج على استخدام الزيوت العطرية للتخفيف من حدة الألم، مثل زيت زهرة البرتقال وزيت اللافندر، ثم تدليك الصدر وأعلى الظهر بهذه الزيوت، والطريقة الثانية هي وضع الزيوت في حوض الاستحمام واستنشاق الرائحة والبخار الصاعد منها.

اقرئي أيضاً: زيوت المساج لتدليك الجسم وأهم الاحتياطات لاستخدامها

وهو نوع معروف بالمعالجة المثالية، وهو أحد أنواع الطب البديل، وهذا العلاج يعتمد على تقوية المناعة، كما يساعد على تقوية الجهاز العصبي في الجسم، ويزيد من تقوية العضلات والعظام في الجسم، وهذا النوع من العلاج يساعد على التخلص من الحموضة والاسترخاء.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل