المحتوى الرئيسى

بينهم ضرتين.. مشاهير وفنانيين يمتلكون طائرات خاصة

03/14 17:51

ربما بعد أن أنهكك البحث خلف التاكسيات، أصبح حلمك أن تمتلك سيارة أو شقة فاخرة وربما أنهكت أثناء بحثك عن أرخص الأسعار وأنظمة السداد بالتقسيط؛ لكن في هذا الوقت هناك فنانا أو فنانة أو أحد المشاهير يمتلك طائرة خاصة تقله من مكان لآخر دون المرور على إشارات الطريق ورجال المرور والسفر بسهولة من مدينة لآخرى ومن دولة لآخرى.

رغم كون الطائرات الخاصة تترواح أسعارها ماا بين 5 ملايين إلى 60 مليون دولار، حسب طراز الطائرة والخدمات الموجودة فيها، خاصة أن رجال الأعمال العرب يطلبون ميزات إضافية في طائراتهم الخاصة مثل طاولات البلياردو وغرف الجاكوزي وغرف نوم معينة، وغيرها من خدمات الرفاهية، وهذا ما يزيد من تكلفة الطائرة نحو 10 إلى 20%.

نرصد أبرز المشاهير والفنانين ورجال الأعمال الذين يمتلكون طائرات خاصة:

أول نجمة عربية توضع تحت تصرفها طائرة خاصة لتنقلاتها، وهي تستخدم أكثر من طائرة يملكها زوجها الشيخ صالح كامل، صاحب مجموعة راديو وتلفزيون العرب ART.

زواج جيهان نصر عام 1997، من الملياردير سعود الشربتلي، وبعد اعتزالها بناء على اشتراط زوجها، خصص لها طائرته الخاصة لتستخدمها في سفرياتها.

هما فنانتان تشتركان في امتلاك طائرة واحدة، لزواجهما من رجل الأعمال الأردني الفلسطيني الأصل، علاء الخواجة، حيث تزوجت «شريهان» سرا منه عندما كان متزوجا من الفنانة إسعاد يونس، ولم يعلنا زواجهما إلا بعد إنجاب ابنتهما «لؤلؤة.

وتشترك كل من «شريهان وإسعاد» في استخدام الطائرة الخاصة بزوجهما الذي يضع الطائرة تحت تصرفهما، ويعرف عن «الخواجة» أنه الوحيد الذي يجمع على ذمته فنانتين في وقت واحد.

تعد الفنانة سمية الخشاب من عضوات نادي الفنانات اللواتي يحلقن في الأجواء بطائرة خاصة عندما تزوجت رجل أعمال مقيم في لندن أيضا وفي 2003، كشفت «سمية» النقاب عن زواجها من ملياردير سعودي وقالت إن التعارف بينهما تم أثناء عرض مسرحية "كده أوكيه" حينما حضر لمشاهدة العرض فحدث التقارب والحب ثم أرسل طائرة خاصة لاصطحابها إلى لندن بعد أن تم الزواج بالقاهرة.

بعد زواجها من رجال الأعمال طلعت مصطفى انضمت لقائمة الفنانات المصريات اللواتي يتنقلن على متن طائرة خاصة الذي كان يحرص على مرافقة زوجته في كل رحلة، ويدعو عددًا من الأصدقاء والملحنين للسفر على متن طائرته الخاصة مجانًا.

في عام 1996، تخلت الفنانة شيرين سيف النصر عن فنها، وقررت الاعتزال والزواج من رجل الأعمال السعودي، عبد العزيز الإبراهيمي، شقيق صاحب قنوات MBC، وسافرت معه إلى لندن، ووقتها خصص لها طائرة خاصة لتنقلاتها.

كانت قبل زواجها العرفي من رجل الأعمال، حسام أبو الفتوح، تشترط وضع طائرة خاصة لنقلها مع أعضاء فرقتها من مصر إلى أي بلد عربي لإحياء حفلات الزفاف الخاصة، وبعد ذلك اشترت طائرة خاصة من طراز حديث أميركية الصنع، تتسع لـ15 شخصًا.

قالت في تصريحات تليفزيونية سابقة إن رجل الأعمال رامي لكح كان أحيانًا يضع طائرته الخاصة تحت أمرها.

عندما تزوجت كلاهما من رجل الأعمال الراحل مصطفى البليدي، الذي تزوج الفنانة هدى رمزي حيث كانت الزوجة الثانية، وبعد طلاقه منها تزوج من الفنانة ميرفت أمين، قبل أن ينفصلا أيضًا.

 نجيب ساويرس يملك طائرتين طراز لارجيت6 وسميح ساويرس يمتلك طائرة خاصة واحدة.

من الفنانيين الرجال الذين يتنقلون في طائرتهم الخاصة.

رجال الأعمال الذي تصالح مؤخرا مع الدولة يمتلك طائرة واحدة.

13-رجل الأعمال منصور عامر - 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل