المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بني سويف يفتتح المهرجان الرياضي لمتحدي الإعاقة

03/14 18:37

افتتح الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، المهرجان الرياضي الأول لفرسان الإرادة، بملاعب متحدي الإعاقة بالمجمع الثاني لجامعة بني سويف شرق النيل، بحضور الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعددًا من عمداء الكليات ولفيف من القيادات الجامعية والطلاب.

وأعرب لطفي، عن سعادته بإقامة البطولة الأولى على ملاعب متحدي الإعاقة بالجامعة، مشيرًا إلى أن النسخة الأولى للمهرجان تكتسب أهمية كبيرة للاعبين لأنها تعد محطة تأهيليه وفرصة ذهبية لهم من أجل كسب الخبرات واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

وأوضح أن البطولة يُشارك فيها أكثر من 60 طالب وطالبة من أبناء الجامعة من ذوي الإعاقة و50 من أصحاب الإعاقة من خارج الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الملاعب تقع على مساحة 600 متر مربع، ولها استخدامات متعددة لذوي الإعاقة مثل "كرة الطائرة، كرة السلة، كرة القدم الخماسية، كرة الجلوس" والملعب بأرضية من الخشب الباركية المقاوم للاحتكاك والمصمم حسب المواصفات القياسية العالمية.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة شهد مباراة كرة الطائرة جلوس ومباراة كرة جرس معاقين بين كلاً من فريق جامعة بني سويف وفريق نادي الزهور لمتحدي الإعاقة، كما تضمن الافتتاح فقرة غنائية قام بها طلاب كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بلغة الإشارة وفقرة شعر وفقرة غناء مكفوفين.

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والسيد العميد وليد محمد المستشار العسكري لمحافظة قنا العرض العسكري الختامي لطلاب مدرسة الثانوية الميكانيكية العسكرية بنجع حمادي احتفالا بيوم الشهيد بحضور اللواء ...

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل