المحتوى الرئيسى

9 مرشحين يتنافسون على مقعد وزير التموين البرلماني بالشرقية

03/14 15:37

أصدرت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار فوزي زيدان، اليوم الثلاثاء، الكشف الأولي الذى يضم أسماء المرشحين لمقعد الدائرة السابعة بمركز أبو كبير، بعد تعيين الدكتور علي المصيلحي وزيرًا للتموين.

وتقدم 10 مرشحين لشغل المقعد، قبلت اللجنة أوراق 9 منهم، واستبعدت الشيخ صبري عبادة خليل، مستشار وزير الأوقاف؛ لعدم استيفاء الأوراق المطلوبة قبل غلق باب الترشح.

- محمد السيد يوسف حسن 61 عاما، وشهرته "الشوادفي"، ضابط شرطة سابق، حصل على رمز ساعة اليد

- نبيل عبده إبراهيم سيد 40 عاما، وشهرته نبيل عسكر، وهو أخصائي شؤون إدارية، يخوض الانتخابات عن حزب المؤتمر، حصل على رمز المركب الشراعي

- علي ماهر أحمد عبد المعطى الصناديلي 52 عاما، وشهرته "علي الصناديلي"، وهو باحث لجان، حصل على رمز الحصان

- عناني السيد محمد السيد 36 عاما، وشهرته "عناني قريمد"، وهو محامٍ، حصل على رمز الأسد

-عبد الله محمد محمد أحمد حسان 61 عاما، وشهرته الدكتور عبد الله حسان، يخوض الانتخابات عن حزب الوفد، حصل على رمز النخلة

- محمد عبد الهادي سليم حبيب 58 عاما، وشهرته الدكتور محمد حبيب، وهو طبيب بشري، حصل على رمز الشمعة

- أحمد عزت أحمد جاد الكريم 29 عاما، وشهرته "أبو العز جاد"، حصل على رمز الصقر

- أحمد عبد المعطي الدمرداش محمد 28 عاما، وشهرته أحمد الدمرداش، وهو صحفي، حصل على رمز الراديو

- أحمد فوزي محمد مصطفى 67 عاما، وشهرته أحمد المهر، وهو عميد قوات مسلحة بالمعاش، حصل على رمز شبكة المرمى

ومن المقرر أن تتلقى اللجنة العامة الطعون على الكشف الأولى للمرشحين اعتبارا من اليوم وحتى الخميس المقبل، ليتم الفصل فيها من يوم 17 مارسحتى 21 من الشهر الجاري، تمهيدًا لإعلان الأسماء النهائية المرشحة يوم  22 مارس الجاري.

وحددت اللجنة يوم واحد للتنازل، وهو يوم 23 مارس، وتبدأ بعدها الدعايا التي تستمر إلى إعلان فترة الصمت الانتخابي في الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الأحد الموافق 9 أبريل المقبل.

وتجرى الانتخابات في الداخل يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 من شهر أبريل المقبل، وفي الخارج يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 من نفس الشهر.

كما حددت اللجنة العيا للانتخابات يومي الخميس والجمعة الموافقين 13 و14 من شهر أبريل؛ للفصل في التظلمات وإعلان نتيجة الجولة الأولة من الانتخابات، وتبدأ بعدها الدعايا الانتخابية لمرحلة الإعادة حتى إعلان الصمت الانتخابي ظهر يوم الإثنين 17 أبريل المقبل.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في جولة الإعادة بالخارج يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 أبريل، وفي الداخل يومي الأربعاء والخميس 19 و20 من نفس الشهر، وتفصل اللجنة في التظلمات يومي الجمعة والسبت 21 و22 من شهر أبريل، وتعلن النتيجة النهائية بفوز أحد المرشحين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل