المحتوى الرئيسى

مستثمرون كويتيون يشترون حصة في أكبر شركة مياه بريطانية

03/14 15:28

اتفق كونسورتيوم يضم مستثمرين كويتيين وكنديين على شراء حصة أقلية في شركة تيمز ووتر البريطانية من صناديق تديرها مجموعة ماكواري الإسترالية لينهي استثمار المجموعة الذي امتد 11 عاما في أكبر شركة مياه بريطانية.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية بعد.

والصفقة هي أحدث عملية استحواذ كبيرة لمستثمرين أجانب في قطاع البنية التحتية البريطاني في الوقت الذي تتطلع فيه صناديق معاشات التقاعد وصناديق الثروة السيادية وغيرها للاستفادة من عوائد منتظمة يصعب العثور عليها في أسواق مالية أخرى.

وتشتري شركة بورياليس للبنية التحتية، وهي استثمار تابع لصندوق معاشات تقاعد كندي، والذراع الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار الكويتية حصة نسبتها 26 % من كيمبل ووتر هولدنجز الشركة القابضة لتيمز ووتر.

وتقول بورياليس، مدير استثمارات البنية التحتية لصندوق أو.إم.إي.آر.إس وهو صندوق تقاعد لموظفي بلدية أونتاريو، ورين هاوس للبنية التحتية، ذارع البنية التحتية التابع للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، إنهما اتفقتا على شراء الحصة من ماكواري انفراستركتشر آند ريل أسيتس.

وتيمز ووتر أكبر شركة مقدمة لخدمات المياه والصرف الصحي في بريطانيا ولديها 15 مليون عميل في لندن ومنطقة تيمز فالي والمناطق المجاورة، وتضخ الشركة 2.6 مليار لتر من مياه الشرب يومياً.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل