المحتوى الرئيسى

لجنة الطاقة تناقش تلوث مصرف «كوتشينر» وإهمال المحميات الطبيعية

03/14 15:23

قال ماهر كامل، مستشار وزير البيئة للمياه والصرف، إن الوزارة أعدت دراسة جدوى لتنفيذ مشروع تأهيل محطات الصرف الصناعي والصحي الواقعة على مصرف الغربية الرئيسي بما يعود بالإيجاب على مصرف "كوتشينر" الذي يصب ببحيرة البرلس.

وأضاف كامل خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، ردًا على طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن عبد الله ممثل دائرة الحامول وبيلا حول تلويث مصرف كوتشينر للبيئة، ونشرة للأمراض الفتاكة لمليون مواطن من محافظة كفر الشيخ، أن طول المصرف 69 كيلو مترًا يبدأ من الغربية ويمر على محافظات الدقهلية وكفرالشيخ ومصمم خصيصًا للصرف الزراعي.

وأوضح مستشار وزير البيئة للمياه والصرف أن القانون أتاح آلية إطلاق الصرف الصناعي والصحي فيه بعد المعالجة، ويسير المصرف 3.32 مليار متر مكعب من الصرف وتصب فيه 24 منشأة صناعية، صرف صناعي و11 محطة صرف صحي، انتهت 8 شركات منهم من توفيق أوضاعها و14 آخرين جار توفيق أوضاعها و2 تراقبهم الوزارة لتنفيذ المعالجة وتقنين الأوضاع.

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة آخر للنائبة سحر عتمان حول إهمال 33 محمية طبيعية في مصر تغطي 15% من المساحة الكلية تضم كنوز طبيعية منها 472 نوع من النباتات النادرة عالميًا و19 نوع من النباتات الطبية بعضها في جنوب سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل