المحتوى الرئيسى

بالصور .. الرقابة الإدارية تشن حملة على الجمعيات الزراعية بالزقازيق

03/14 19:23

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، بإشراف العميد احمد شوقي، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة على الجمعيات التعاونية الزراعية بعدد من قرى المحافظة، للتفتيش عليها ورصد أي مخالفات في صرف حصص الأسمدة المدعمة للمزارعين وعدم التلاعب في أسعارها وللتعرف عن مدى توافر الاشتراطات المحددة لسلامة التخزين.

قاد الحملة الرائد احمد نجيب عضو هيئة الرقابة الإدارية بمشاركة ممثلين من مديرية الزراعة وإدارة التعاون الزراعي.

حيث قامت الحملة بزيارة للجمعيات الزراعية بقرية "شيبة وام الزين والأشراف والقنايات" بدائرة مركز الزقازيق ومدينة القنايات، وتم مراجعة الكميات المخصصة بكل جمعية والمنصرف منها والرصيد المتبقي، كما قاموا بمراجعة سجلات المخازن وجردها على الطبيعة.

واتضح وجود فائض في الأسمدة المخصصة للموسم الشتوي 2016/2017 بنسب تتراوح ما بين 80% و30% من حجم الأسمدة الواردة سيتم ترحيلها لموسم الزراعة الصيفي كرصيد متبقي من العام السابق.

كما كشفت الحملة عن عدم وجود المنشور الخاص بقواعد صرف مستلزمات الصرف للمزارعين، كما تبين تأخر توريد 7295 جنية إلى الخزينة المخصصة لذلك عن الموعد المحدد.

وتبين قيام جمعية "ام الزين" بصرف أسمدة لأحد الأشخاص لمساحة 11 فدان منزرعة ببطاطس دون توافر المستندات القانونية اللازمة لذلك ، وجارى التفتيش على الجمعيات الزراعية بالقنايات وكفر الاشراف.

نفذ مسئولى رئاسة مجلس مركز ومدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، 11 حالة إزالة لتعديات علي الأرض الزراعية بقرية كفر دميرة الجديد، على مساحات بلغت 2000 متر من بينهم عقار مكون من طابقين. تمت ...

تواصل محافظة المنيا فعالياتها للاحتفال بعيدها الوطني الموافق 18 مارس الجاري، حيث افتتح عصام البديوى المحافظ، اليوم الثلاثاء، معرضا لزهور الربيع على كورنيش النيل والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم ...

نظمت مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء، بالمشاركة مع كلية طب جامعة الأزهر، أولى قوافلها الطبية، اليوم الثلاثاء، والتي تستمر لمدة يومين بمدينتي نويبع ورأس سدر، وتضم كل التخصصات وجميع التحاليل والعلاج ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل