المحتوى الرئيسى

"صحة النواب" تهاجم "الحكومة" بسبب الإهمال في مواجهة الأمراض "النادرة" القاتلة للأطفال

03/14 15:19

ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماع الثلاثاء اليوم، طلب إحاطه تقدمت به الدكتوره ليلى أبو إسماعيل، إصابة أطفال مصر لأمراض نادرة تصيبهم بالشلل، وتؤدي إلى الموت.

وقالت ليلى أبوإسماعيل، خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية، اليوم، إن الأزمة في عدم توافر دواء سيستاجون في التأمين الصحي لعلاج مرض سيستيوزيز وهو من الأمراض النادره التي تصيب الأطفال في سن مبكره ويعتبر من نسبة 5% من الأمراض النادرة التي تصيب الأطفال، وأن عدم توفر هذا الدواء يؤدي إلى إصابة هؤلاء الأطفال بفشل كلوي ما يكبد ميزانية التأمين الصحي أموال طائلة في عملية الغسيل الكلوي وزرع الكلى لهؤلاء الأطفال.

وقالت عضو لجنة الصحة، إنه تم رصد حالات من الأطفال الذين يتألمون يوميا من الألم ، بسبب تدهور حالتهم وأهلهم طرقوا كل الأبواب لإنقاذهم إلا أنه لا جدوى.

وأضافت أن هناك لجنة تم تشكيلها مجلس الوزراء لرعاية مثل هذه الحالات إلا أنها للأسف لم تفعلوقال الدكتور مجدي مرشح عضو اللجنه أن يوجد 50 طفلا، مصابون بهذه الأمراض النادرة مهددون بفقدان حياتهم في أي وقت، وإذا كان لدينا حكومة يهمها أمر المصريين عليه أن تصدر قرارا فوري بأن يشملهم التأمين الصحي ليشملهم بالعلاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل