المحتوى الرئيسى

"التعاون الإسلامي" تستنكر تصريحات معادية للمسلمين في هولندا

03/14 15:17

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن قلقها العميق، إزاء التصريحات المعادية للإسلام وللمهاجرين التي أدلى بها السياسي اليميني المتطرف الهولندي، غيرت فيلدرز، خلال الحملة الانتخابية في هولندا بدعوته الأتراك إلى مغادرة البلاد.

وأوضحت في بيان صحفي، صدر اليوم الثلاثاء، أن تشجيع التعصب ضد المجتمعات الإسلامية وكراهية الأجانب عبر نشر الخوف والكراهية، أدى إلى رد فعل عكسي عنيف ضد كل المهاجرين، وأن تصريحات من هذا القبيل ليست عملاً غير مسؤول فحسب، بل هي تغذي كذلك الخطابات الراديكالية التي تتبناها جماعات العنف والإرهابيون، كما أنها تتعارض مع الجهود العالمية المبذولة من أجل تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات واتباع الأديان لتحسين العلاقات داخل المجتمعات، مؤكدةً أن الإسلام دين سلام وتسامح ، ولا ينبغي الربط بين الإرهاب، أو أي عرق أو دين .

ودعت المنظمة السلطات في هولندا إلى اتخاذ إجراءات قوية وجماعية لتعزيز السلام والوئام والتعايش المتسامح بين الشعوب على اختلاف معتقداتهم الدينية وانتماءاتهم العرقية، كما دعت جميع القادة السياسيين إلى التعاون وتعزيز جهودهم لتعزيز التعايش السلمي والحوار والتفاهم المتبادل .

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل