المحتوى الرئيسى

بالصور.. أمير مكة يدعو لإنشاء مراكز لتحصين الشباب من "التطرف"

03/14 15:17

أمير مكة المكرمة خلال المحاضرة

استضافت جامعة الملك عبد العزيز بجدة في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، ندوة فكرية بعنوان "حوار في الإعتدال"، تحدث فيها الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وحضرها عدد من المثقفين والمفكرين، وطلاب الجامعة. 

وقال الأمير خالد الفيصل خلال المحاضرة: "لقد ساء البعض نهضة المملكة على مبدأ الإسلام، وسائهم أكثر نجاحها في هذا المسار وأثبتت للعالم أجمع أن الاسلام صالح لكل زمان ومكان"، مضيفا: "علينا الوقوف بكل جدية وصرامة وشجاعة والقول بأننا مسلمون وبأننا حضاريون ومنفتحون ونريد مشاركة العالم وليس التسلط على الآخر".  

وأوضح أن الدولة السعودية باتت تمثل رمزا للإعتدال والحضارة، وأنها أول دولة أقامت وحدة ناجحة في الوطن العربي خلال القرن العشرين، وأول دولة عربية تعلن وتؤكد عروبتها في اسمها؛ فأسمت نفسها المملكة العربية السعودية. 

أضاف أمير منطقة مكة المكرمة في معرض حديثه عن التطرف، إن المملكة معتدلة، والشعب السعودي شعب معتدل وهو منفتح على العالم أجمع، وأن الاعتدال الذي بدأت فيه المملكة منذ إنشاءها وقيامها على مفهوم "الوحدة على التوحيد" وقيامها على الإسلام دستوراً ومنهجاً. 

 وتابع: "الفكر المتطرف جعل الإرهاب اسلامي ومن المسلم إرهابي، والمملكة تتخذ جهودها لمكافحة التطرف، ومن بينها مركز الأمير خالد الفيصل للإعتدال"، مؤكدا الحاجة الماسة إلى مثل تلك المراكز لتحصين الشباب من ظاهرة التطرف التكفيرية التي اجتاحت العالم.  

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل