المحتوى الرئيسى

«قابيل» يبحث مع غرفة التجارة الفرنسية زيادة معدلات الاستثمارات

03/14 14:59

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة على استعداد تام لتوفير الأراضي الصناعية المرفقة لأي استثمار جاد، سواء كان محلي أو أجنبي، خاصة في ظل توجه الوزارة نحو تعزيز التنمية الصناعية وزيادة معدلات الإستثمار في القطاع الصناعي.

أضاف قابيل، خلال لقاء وفد من أعضاء غرفة التجارة الفرنسية، برئاسة محمود القيسي، وحضور المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس أحمد عبدالرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن الوزارة تقوم حاليًا بإعداد دراسات متعمقة حول الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعيث بغرض إتاحتها أمام المستثمرين لتسهيل عملية اتخاذ قرار الاستثمار.

أضاف قابيل، أن مصر ترحب بالاستثمارات الفرنسية في جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية للاستثمار في السوق المصري والاستفادة من حزم الحوافز سواء المتاحة حاليًا أو التي سيتم إتاحتها من خلال قانون الاستثمار الجديد، لافتًا إلى أن الوزارة لديها خطة متكاملة لطرح الأراضي، خاصة أنه من المستهدف طرح 15 مليون متر مربع أراضى صناعية في العديد من محافظات مصر.

من جانبه أكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، حرص الاتحاد على التعاون مع جميع منظمات الأعمال لجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات مباشرة، سواء في مشروعات قائمة أو في مشروعات جديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل