المحتوى الرئيسى

وزيرة "الهجرة" تلتقي السفير الأردني بالقاهرة

03/14 14:38

التقت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، السفير علي العابد، سفير الأردن بالقاهرة، وأيمن الخواجة، المستشار العمالي بالسفارة.

أشادت الوزيرة بالعلاقات الثنائية التاريخية، وجهود الوزارة في ربط المواطنين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم، وبحث أوضاع المصريين بالأردن، وكذلك مبادرة وزارة الهجرة، بالتعاون مع وزارة الصحة، ومؤسسة مصر الخير، لنقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج؛ حيث ثمن السفير الأردني هذا الجهد.

كما تطرق اللقاء إلى التجربة الأردنية في الاهتمام بالأردنيين بالخارج، وتجربة التعاون بين السفارة المصرية وشركات تأمينية أردنية لتوفير الضمان الاجتماعي للعمالة المرخصة.

أكدت الوزيرة أن العلاقات مع الأردن نابعة من روح الأخوة والعروبة، مشيدة بالتعاون الرسمي في حادث انفجار الأردن، الذي وقع عام 2015، وأصيب فيه عمال مصريون وأردنيون، حيث تم وضع  المصريين المصابين تحت المظلة التأمينية بأثر رجعي، فضلًا عن تفعيل اتفاقية العمالة بين مصر والأردن بمستجداتها منذ شهر أغسطس 2016.

أشار السفير إلى أن المصريين بالأردن هم أشقاء ولهم إسهامات في المجالات كافة التي تدعم الاقتصاد الأردني، كما أشاد بالتجربة الأردنية في التعامل مع المصريين والاهتمام بهم، وحسن معاملة العمالة المصرية بالأردن، موضحًا أن  التعامل مع المصريين مثل الأردنيين في ملفات عدة.

وأضاف السفير علي العايد، أن التعامل بين المصريين والأردنيين يأتي من منطلق الأسرة الواحدة، وأشاد بدوره إلى قدرة المصريين على الاندماج في المجتمع الأردني والاحتكاك بثقافته، ومشاركة بعضهم البعض في الأفراح والعزاء من دون فوارق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل