المحتوى الرئيسى

الوقاية من سرطان الثدي: كيفية الحد من خطر الإصابة

03/14 14:32

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

تبدأ الوقاية من سرطان الثدي باتباع العادات الصحية مثل الامتناع عن تناول الكحوليات والالتزام بممارسة الأنشطة البدنية. تعرفي على ما يمكنكِ فعله للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

اذا كنت تشعرين بالقلق بشان سرطان الثدي، فقد تتساءلين عما اذا كانت هناك خطوات يمكن اتخاذها للوقاية منه. بعض العوامل لا يمكن تغييرها، مثل التاريخ المرضي العائلي. ولكن هناك تغييرات في نمط الحياة يمكنها ان تحد من خطر الاصابة بسرطان الثدي.

أظهرت الدراسات أن تغييرات نمط الحياة تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي حتى بالنسبة للنساء اللائي لديهن مخاطر عالية.  يمكن أن تحد الخطوات التالية من خطر الإصابة بسرطان الثدي:

لم يتضح على الدوام أن اتباع النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات يوفر حماية ضد الإصابة بسرطان الثدي. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن النظام الغذائي قليل الدهون يحد بشكل طفيف من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان.

ومع ذلك، فإن اتباع النظام الغذائي الصحي يحد من مخاطر الإصابة بأنواع أخرى من السرطان وكذلك داء السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما يمكن للنظام الغذائي الصحي أن يساعد على الاحتفاظ بالوزن الصحي وهو عامل أساسي في الوقاية من سرطان الثدي.

تشير عدد من الدراسات السابقة إلى أن حبوب منع الحمل تزيد قليلاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي خاصة بين النساء الأصغر سنًا. ومع ذلك، تفيد تلك الدراسات أيضًا بأنه بعد مرور عشرة أعوام على الانقطاع عن حبوب منع الحمل، عاد معدل خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى هؤلاء النساء إلى ذات المستوى لدى النساء اللائي لم يستخدمن موانع حمل فموية على الإطلاق. ولا تدعم الأدلة الحالية زيادة في خطر الإصابة بسرطان الثدي مع استخدام حبوب منع الحمل.

كوني يقظة بشأن الكشف عن سرطان الثدي. إذا لاحظتِ أي تغيرات على ثدييك، مثل تكون تكتل جديد أو حدوث تغيرات جلدية، فاستشيري الطبيب. كذلك، اسألي الطبيب عن موعد البدء في إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية أو الفحوصات الأخرى.

ما هو دور النمط الغذائي السليم في التغلب على المرض من..

الاغذية التي تزيد من خطر سرطان الثدي

يقدر الخبراء أن ما لا يقل عن ثلث حالات السرطان لدى..

ما هي العادات التي وجد انها فعالة للوقاية منه

ما هي عوامل الخطر التي تزيد من خطر الاصابة بالمرض؟

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل