المحتوى الرئيسى

'الدستور' تكشف كواليس 'قواعد الشعق الأربعون'

03/14 14:28

التقي "الدستور" بعدد من أبطال وفريق عمل العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون"، للحديث عن تفاصيل العرض، في البداية عبرت الفنانة فوزية ملكة جمال مصر السابقة عن سعادتها بالمشاركه في العرض المسرحي قائلة: "رواية تحتاج التأمل وفوجئت بمكالمة عادل حسان، وتحمست أن أقدم رواية انا بحبها، ومحتاجين نعيش روحانيات مريحة، وشعرت انها حاجة قيمة، ولم اتردد في تقديمها"، مؤكدة أنها تجسد شخصية اسمها "كيميا" زوجة شمس التبريزي، متمنية ان تكون عند حسن ظن مخرج العرض عادل حسان والجمهور فور عرضها.

كما كشف الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، عن موعد عرض المسرحية، وقال لـ"الدستور"، ان موعد عرض "قواعد العشق الأربعون" 25 مارس الجاري، مؤكدا ان وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم سوف يحضر حفل الافتتاح.

في سياق متصل، أكد المخرج عادل حسان مخرج المسرحية في تصريحات لـ"الدستور"، أنه لابد أن يتوجه أولاً بالشكر الي فريق عمل مسرحية "قواعد العشق الأربعون"، مؤكداً انهم بذلوا كثير من الجهد لخروج العرض وظهوره للنور، مضيفاً أنه يريد أن يتوجه بالشكر إلى الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث، قائلا انه تحمل فترة عصيبة من أجل ظهور العرض.

فيما أعربت الدراماتورج رشا عبد المنعم عن سعادتها بتحويل رواية آليف شافاق للمسرح، وأشارت أن الرواية اهتمت أكثر بالشخصيات الصغيرة علي حساب الشخصيات الرئيسية جلال الدين الرومى وشمس التبريزى ، و تم الاتفاق منذ البداية مع فريق الكتابة علي استبعاد الخط الغربى لما فيه من ازدواجية تتعارض مع رؤيتنا .

وقالت ياسمين أمام، كاتبه العمل: "بدأنا العمل على تحليل الشخصيات الموجودة فى الرواية وتفاصيلها والشخصيات التى يمكن اضافتها للشخصيات الرئيسية وكان هناك اختلاف فى وجهات النظر حول من سيكون البطل الرئيسى جلال الدين الرومى ام شمس التبريزى.

وقال مصطفى حامد مصمم الديكور: "حاولنا العمل على خلق صورة مختلفة لهذا العرض وبعد جلسات عمل كثيرة مع المخرج توصلنا للصورة التى تم تنفيذها وقالت مها عبد الرحمن مصممة الازياء ان اختيارها للزى كان فى المطلق حتي لا ينتمي لزمان او مكان بحسب رؤية المخرج وكانت النهاية موفقة

"قواعد العشق 40" عن رواية لآليف شافاق ومصادراخري، إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفنى للمسرح، بطولة ملكة جمال مصر فوزية، بهاء ثروت، عزت زين، المطربة أميرة أبو زيد، المنشد سمير عزمى، تامر الكاشف، محمد عبد الرشيد، هدي عبد العزيز، هاني عبد الحي، ياسر أبو العينين، دينا أحمد، بمشاركة فرقة المولوية العربية، ديكور مصطفي حامد، أزياء مها عبد الرحمن، اضاءة ابراهيم الفرن، موسيقي وألحان محمد حسني، دراماتورج وإشراف علي ورشة الكتابة رشا عبد المنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام شغف، وخيري الفخراني، وإخراج عادل حسان.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل