المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة بالبرلمان حول تعرض مليون مواطن للأمراض الفتاكة بسبب التلوث

03/14 19:16

أكد ماهر كامل مستشار وزير البيئة للمياه والصرف، أن الوزارة أعدت دراسة جدوى لتنفيذ مشروع تأهيل محطات الصرف الصناعى والصحى الواقعة على مصرف الغربية الرئيسى، بما يعود بالإيجاب على مصرف "كوتشينر" الذى يصب في بحيرة البرلس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ردًّا على طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن عبدالله ممثل دائرة الحامول وبيلا حول تلويثه للبيئة، ونشره للأمراض الفتاكة لمليون مواطن من محافظة كفر الشيخ.

وأضاف "كامل" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن طول المصرف 69 كيلومترًا يبدأ من الغربية ويمر على محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، ومصمم خصيصًا للصرف الزراعى، ولكن القانون أتاح آلية إطلاق الصرف الصناعى والصحى فيه بعد المعالجة، ويسير المصرف 3.32 مليار متر مكعب من المياه وتصب فيه 24 منشأة صناعية صرف صناعى، و11 محطة صرف صحى، انتهت 8 شركات منها من توفيق أوضاعها و14 أخرى جارٍ توفيق أوضاعها و2 تراقبها الوزارة لتنفيذ المعالجة وتقنين الأوضاع.

وناقشت اللجنة طلب إحاطة آخر للنائبة الدكتورة سحر عتمان، حول إهمال 33 محمية طبيعية فى مصر تغطى 15% من المساحة الكلية تضم كنوز طبيعية منها 472 نوعًا من النباتات النادرة عالميًّا و19 نوعًا من النباتات الطبية بعضها فى جنوب سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل