المحتوى الرئيسى

'تجمع' الإسكندرية يرفض تطاول وزير الصحة على 'عبد الناصر'

03/14 14:13

أعلن حزب التجمع بالإسكندرية، رفضه للهجوم الذي شنه أحمد عماد الدين وزير الصحة على سياسة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الخاصة بمجانية العلاج والتعليم، حيث شهد عصره تخرج ألاف الخريجين من الجامعات الحكومية والذين أصبحوا من العلماء والسياسيين البارزين وهو منهم.

وقال بيان لأمانة الإعلام، أن تصريحات الوزير تكشف استمرار نهج تصفية ما تبقى من انجازات هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن، وكذلك عودة الاغتيال المعنوي لشخص الرئيس الراحل من قبل رجال الأعمال وأعوانهم الذين يديرون البلاد الآن.

وقال احمد سلامة، أمين الإعلام، أن المرحلة الحالية التي تشهد تزايد نسبة الفقر والمرض والأمية أوساط الشعب تستوجب التمسك بمجانية التعليم والعلاج اللذان تم تخريبهما على مدى 40 عاما بقصد عودة تحكم الرأسماليين ورجال الأعمال من خلال المستشفيات والجامعات والمدارس الخاصة التي يمتلكونها على حساب مستشفيات ومدارس وجامعات الحكومة.

وطالب سلامة الوزير بالاعتذار للشعب المصري عن تلك الإساءة حيث أن تلك التجربة في حقبة الستينات استفاد منها الملايين من فقراء مصر وهم الأغلبية.

وأضاف سلامة، أنه على الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يعلن موقفه بوضوح من تلك السياسات وان ينحاز للملايين الذين توسموا فيه أنصافهم والانحياز لهم وإصلاح منظومة الصحة والتعليم التي انهارت بسبب الفساد المالي والإداري وليست بسبب المجانية.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

انطلقت فعاليات مهرجان "الكايت سيرف"، اليوم، في الكيلو 105 جنوب مرسى علم، بقرية "كايت فاليج"، وتستمر حتى 17 من مارس الحالي. يأتي ذلك في إطار الحرص على تنشيط السياحة، بجميع مدن المحافظة، حيث يشارك في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل