المحتوى الرئيسى

18 مارس.. مكتبة الإسكندرية تنظم حفلاً سيمفونيًا

03/14 14:13

في ذكرى تدشين الجسر الموسيقي المصري الفنلندي..

يقيم أوركسترا مكتبة الإسكندرية، بقيادة المايسترو هشام جبر حفلاً سيمفونيًا، 18 مارس الجاري، بالمسرح الكبير بقاعة المؤتمرات.

ويشارك بالحفل ثلاثة من أهم الصوليستات الفنلنديين؛ وهم: (مارك جوتوني "فيولينة"، ميلجاوا يوكو "تشيللو"، ورالف جوتوني "بيانو")، في إطار التعاون الثقافي بين مصر وفنلندا، وتحت مظلة مبادرة الجسر الموسيقي المصري الفنلندي.

يتضمن برنامج الحفل الكونشيرتو الثلاثي "للفيولينة والتشيللو والبيانو" لبيتهوفن والسيمفونية رقم 104 لجوزيف هايدن بالإضافة إلى مختارات من موسيقى فيلم "الشوق" من تأليف هشام جبر.

ويقيم الثلاثي الفنلندي على هامش الحفل ورشة عمل للكورال وموسيقي الحجرة في الفترة من 15 إلى 19 مارس، بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للموسيقيين السكندريين الشباب، يتبعها حفل ختامي مفتوح للجمهور للفنانين المشاركين بالورشة يوم 20 مارس بالمسرح الصغير الساعة السابعة مساء.

ويحتفل الجسر الموسيقي المصري الفنلندي على مدى عشرة أيام في شهر مارس بمرور 10 أعوام على تدشينه، وهو نفس عام احتفال فنلندا بمرور قرن على استقلالها. وسيقيم الجسر الاحتفال في القاهرة والإسكندرية.

والجسر الموسيقى المصري الفنلندي هو مبادرة من بنات أفكار المايسترو وعازف البيانو الفنلندي الشهير رالف جوتونى، كما يهدف الجسر إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وفنلندا من خلال الجمع بين موسيقيين ومصريين من البلدين سويًا في عروض مشتركة.

ومنذ عام 2007 تحول الجسر الموسيقي إلى معبر هام للعديد من مطربي الأوبرا والموسيقيين المصريين للانطلاق للعالمية، فالجسر يجمع بين الموهوبين الموسيقيين المصريين من مصر مع أساطير الموسيقى والغناء الفنلنديين في ورش عمل موسيقية وفصول للأساتذة المخضرمين وحفلات موسيقية مشتركة.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل