المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | تقارير | انسحاب مالاوى يسهل مهمة المغرب نحو بلوغ كأس أمم إفريقيا 2019

03/14 14:10

آثار الانسحاب المفاجىء لمنتخب مالاوى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، حالة من الارتياح لدى المنتخب المغربى الذى سيتنافس معه خلال مشوار التصفيات.

كان اتحاد كرة القدم فى مالاوى، قد أعلن انسحاب منتخب بلاده رسمياً من تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2018، والتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، وذلك بسبب قلة الدعم المالى من جانب الحكومة، الأمر الذى أدى إلى عدم إمكانية التعاقد مع مدير فنى للمنتخب.

كانت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، قد أوقعت منتخب مالاوى فى المجموعة الثانية التى تضم أيضاً كلا من الكاميرون "المضيفة"، المغرب، والفائز من مواجهتى الدور التمهيدى بين جزر القمر وموريشيوس.

تتنافس المنتخبات - فى الدور الثانى من التصفيات - بنظام الدورى من دورين، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بالإضافة إلى أفضل 3 منتخبات تحتل المركز الثانى، إضافة إلى الكاميرون "البلد المضيف"

وأشار موقع "أفريك فوت" إلى الانسحاب المفاجىء لمالاوى، يسهل مهمة المنتخب المغربى، ويقربه كثيراً من بلوغ النهائيات، نظراً لفارق الخبرات والإمكانيات بينه وبين منتخبا جزر القمر وموريشيوس .

حيث تشير لائحة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 - فيما يتعلق بحسابات أفضل ثلاث منتخبات تحتل المركز الثانى - إلى أنه فى حال تصدر المنتخب الكاميرونى للمجموعة الثانية، فسيتأهل صاحب المركز الثاني مباشرة إلى النهائيات.

وفى حال احتلال الكاميرون المركز الثانى، فسيتأهل صاحب المركز الأول عن المجموعة. وفى حال احتلاله أحد المركزين الثالث أو الرابع، فسيكون من حق الوصيف التنافس على التأهل إلى أمم إفريقيا ضمن أفضل ثلاث منتخبات احتلت المركز الثانى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل