المحتوى الرئيسى

عدالة ومساندة يطلق هاشتاج #عايز_تقولها_إيه .. بمناسبة عيد المرأة المصرية

03/14 14:47

أطلق مركز عدالة ومساندة صباح اليوم على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج بعنوان (#عايز_تقولها_إيه ) وذلك بمناسبة وتزامنا مع يوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس.

هدف الهاشتاج إلى قيام الرجل المصري بإرسال رسالة إلى " حواء " في عيدها التي قد تكون والدته أو زوجته او أخته أو بنته أو حبيبته ؛ كنوع من أنواع العرفان بدور المرأة في حياة "آدم " .

من جانيها قالت الدكتورة ؛ هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة ؛ أن الرجل المصري عليه إدارك قيمة المرأة في المجتمع وأن يكرمها دوما في كل لحظات حياته ؛ فالمولى عز وجل كرم المرأة ؛ وقد تعرض القرآن للمرأة في أكثر من عشر سور ؛ منها سورتان عرفت إحداهما بسورة النساء الكبرى وهي سورة النساء , والأخرى عرفت بسورة النساء الصغرى وهي سورة الطلاق ؛ وعرض لها في سورة البقرة والمائدة والنور والأحزاب والمجادلة والممتحنة والتحريم .

وأضافت أن المرأة المصرية هي ضمير الأمة ورمز التضحية وإنكار الذات ؛ وعلينا في عيدها أن تسترجع سجل النساء اللاتي أثرن في مسيرة الوطن ؛ ومنهن نفرتيتى وحتشبسوت والقائمة تمتد لمفيدة عبد الرحمن وسميرة موسى وكوكب الشرق أم كلثوم ؛ والفلاحة المصرية ؛ والأميرة فاطمة إسماعيل ؛ وأم المصريين "صفية زغلول"، وهدى شعراوى ؛ و ملك حفنى ناصف؛ ونبوية موسى ؛ و لطيفة النادى، ودرية شفيق، وبنت الشاطئ، عائشة عبد الرحمن ؛ وحكمت أبو زيد. وأن نعلم أن نضال المرأة المصرية في المطالبة بحقوقها لم يتوقف حتى الآن وهو ما تجلى في مطالبتها بالتمكين والمشاركة في إعلاء المجتع .

في سياق متصل ؛ قالت الإعلامية ؛ بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمركز عدالة ومساندة ؛ والخبير في شئون الطفل والأسرة المصرية ؛ أن هاشتاج #عايز_تقولها_إيه .. يرمز إلى التواصل ما بين ( أدم وحواء ) ورسالة لها في عيدها واعترافا بدورها في حياة الرجل والمجتمع ؛ خاصة بعدما أثبتت كفائتها وتخطت الصعوبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل