المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | حوار في الجول - الشعلالي: بعض لاعبي الأهلي لديهم مشاكل عضلية.. وهذا ردي على الانتقادات

03/14 13:29

"هناك أمور لا تظهر للجماهير لأنها علمية ومعقدة".. هذا ما يؤمن به التونسي أنيس الشعلالي مدرب الأحمال في الأهلي، ويشرحه لجماهير الفريق الأحمر عبر FilGoal.com.

المدرب التونسي يتعرض لانتقادات مؤخرا بسبب الإصابات العضلية التي ضربت العديد من نجوم الفريق وأخرهم حسام غالي وجونيور أجاي وأحمد حمودي.

ويحاور FilGoal.com الشعلالي عن عمله في الأهلي ورده على الانتقادات، وكيف يطور من القدرات البدنية للاعبين.

وليد صلاح يختار لـ في الجول تشكيل الأهلي ضد بيدفيست.. بديل غالي وأجاي الإسباني ماكيدا: تفاجأت بوصول جاريدو إلى الأهلي.. النادي أكبر منه اتحاد الكرة: الأهلي تفهم موقفنا بعد "التسرع في بيان المؤجلات" الشعلالي: الأحمال البدنية ليست وراء إصابات الأهلي حارس بيدفيست لـ في الجول: سعداء بنتيجة الذهاب.. الأهلي لا يملك نجوما لكنه رائع

"بعض اللاعبين لديهم مشاكل في العضلات، بعض العضلات لديها استجابة أكبر للإصابة، ومثلا باسم علي عضلاته لديها ميل لذلك وأيضًا عمرو السولية".

"تعاملنا مع الأمر بأسلوب علمي من خلال منحهم مكملات غذائية وجرعات تدريب معينة لتكبير حجم العضلة وبالتالي تجنب تجدد الإصابات بها من وقت لآخر ومع ذلك هناك أمور قدرية لا يمكن منعها".

"هناك أيضا إصابات نفسية، ربما يصاب اللاعب بسبب حالته المزاجية نتيجة الزحام الشديد أو التوتر والضغط أو ربما لعدم تقدير الموقف أثناء الحركة أو الالتحام أو التصويب".

"بعض اللاعبين يتحاملون على أنفسهم والكابتن حسام البدري يمنعهم من المشاركة في التدريبات قبل اكتمال شفائهم بشكل سليم".

حسنا، ما أسباب كثرة الإصابات في العضلة الخلفية؟

"هذا يرجع إلى عدم خوض فترة إعداد قبل بداية الموسم، هذا الأمر في غاية الأهمية لأنها عضلة أساسية وضعيفة بسبب الحمل البدني للجسد كله عليها".

"بشكل عام، الفريق ممتاز من الناحية البدنية وخطورته وظهوره بشكل قوي في الشوط الثاني أو أخر 20 دقيقة وتسجيل أهداف يؤكد هذا الأمر".

"والدليل على ذلك في مباراة الزمالك الأخيرة بالسوبر كنا الأفضل بدنيا وليس فنيا فقط، لو هبط أداء الفريق بدنيا لكنا تلقينا العديد من الأهداف ولكن الأداء البدني جعل الفريق يحبسهم في منتصف ملعبهم وبالتالي منع خطورتهم".

"هناك أمور لا تظهر للجماهير لأنها علمية ومعقدة، لكنني أقدر الضغوط الكبيرة نتيجة العمل في نادي القرن وأكبر أندية إفريقيا".

"لجأت إلى تدريب اللاعبين على الرمال لأسباب علمية رغم أنه تدريب تقليدي خاصة أن الرمال تقوم بامتصاص تصادم القدم مع الأرض مما يجعل حالة المفاصل والأربطة قوية للغاية".

"في العديد من دول أوربا وأمريكا الجنوبية يتم تدريب اللاعبين على لعب كرة السلة في ملعب من الرمال بشكل كامل لمنح الأربطة والعضلات قوة كبيرة".

"أعددت لكل لاعب في الفريق ملفا يتضمن معدلات الركض واللياقة والقياسات البدنية وغيرها".

"المياة لها دور كبير في الإصابات لأنها مثل البنزين بالنسبة للسيارة، المعدل الطبيعي أن يشرب اللاعب لترين ونصف اللتر يوميا حتى يحافظ على ديناميكية حركة العضلات ".

عندما نكون في معسكر قبل المباراة أقوم بالتنبيه على الجرسونات بألا يكتفوا بوضع زجاجة المياه أمام اللاعب فقط وإنما بضرورة فتحها ووضع كمية في الكوب لكي يشجع اللاعب على الشرب منها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل