المحتوى الرئيسى

السفير الأردني: العمالة المصرية تضيف للاقتصاد الأردني في جميع المجالات

03/14 18:48

التقت اليوم، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير علي العابد، سفير الأردن بالقاهرة، وأيمن الخوالدة، المستشار العمالي بالسفارة.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالإشادة بالعلاقات الثنائية التاريخية ،و تناولت "مكرم" جهود الوزارة في ربط المواطنين بالخارج وتلبية احتياجاتهم، وبحث أوضاع المصريين بالأردن، وكذلك مبادرة وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير لنقل جثامين المصريين المتوفين بالخارج؛ حيث ثمن السفير الاردني هذا الجهد.

وتطرق اللقاء إلى التجربة الأردنية في الاهتمام بالأردنيين بالخارج وتجربة التعاون بين السفارة المصرية شركات تأمينية أردنية لتوفير الضمان الاجتماعي للعمالة المرخصة.

وتابعت الوزيرة أن العلاقات مع الأردن نابعة من روح الاخوة والعروبة، مشيدة بالتعاون الرسمي في حادث انفجار الأردن الذي وقع عام 2015، وأصيب فيه عمال مصريون وأردنيون حيث تم وضع  المصريين المصابين تحت المظلة التأمينية بأثر رجعي، فضلا عن تفعيل اتفاقية العمالة بين مصر والأردن بمستجداتها منذ شهر أغسطس 2016.

من جهته اشار السفير علي العايد،  إلى أن المصريين بالأردن هم أشقاء ولهم إسهامات في كافة المجالات التي تدعم الاقتصاد الأردني، كما أشاد بالتجربة الأردنية في التعامل مع المصريين والاهتمام بهم، وحسن معاملة العمالة المصرية بالأردن، موضحا أن  التعامل مع المصريين مثل الأردنيين في ملفات عديدة.

 وأضاف السفير علي العايد أن التعامل بين المصريين والأردنيين يأتي من منطلق الأسرة الواحدة وأشاد بدوره إلى قدرة المصريين على الاندماج في المجتمع الأردني والاحتكاك بثقافته ومشاركة بعضهم البعض في الأفراح والعزاء دون فوارق.

وتابع العايد، أن العلاقات المصرية الأردنية تاريخية، على كل الأصعدة والمستويات بداية من مشاركة المصريين في القطاعات الأردنية المختلفة تجارة،  وزراعة، وغيرها. وانتهاء بالفن المصري الذي تلتف حوله الأسرة الأردنية في ختام اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل