المحتوى الرئيسى

فوائد زيت الحية للشعر ومكوناته وطرق استخدامه الصحيحة

03/14 12:57

تعاني الفتيات من مشاكل الشعر خصوصاً في فصل الصيف، بسبب عدم تعرضه للتهوئة الجيدة والرطوبة العالية، وتظهر مشاكل على الشعر مثل تساقط الشعر وتقصفه وتلفه، لهذا فإن الفتيات يبحثن عن طرق سهلة وطبيعية للاهتمام بالشعر، كبديل للعلاج الكيميائي الذي يسبب الكثير من الأضرار الجانبية للشعر، في هذا المقال نقدم لكِ خلطات زيت الحية و فوائد زيت الحية للشعر وخلطات طبيعية لاستخدامه على شعرك.

يحقق زيت الحية العديد من الفوائد لبصيلة الشعر، ولهذه الفوائد تحديداً يعد زيت الحية من الزيوت المنتشرة بين عدد كبير من الفتيات، وفوائده هي:

اقرئي أيضاً: وصفات رائعة لعلاج تساقط الشعر

اقرئي أيضاً: وصفات وخلطات منزلية لشعر ناعم ولامع

يتكون زيت الحية من عدة زيوت طبيعية تساعد على زيادة طول وكثافة خصلة الشعر، كما أنها تعمل على تقوية وتغذية بصيلة الشعر، وهذه الزيوت هي: زيت جوز الهند وزيت الشاي وزيت العرعر، ويتم إضافة زبدة الكاكاو وزبدة الشيا لتكسب الزيت التماسك والقوة.

قبل استخدام خلطات زيت الحية، تعرفي على كيفية استخدامه، عن طريق التالي:

اقرئي أيضاً: أسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه للرجل والمرأة

للحصول على فوائد زيت الحية للشعر التالف والجاف، أو لتغذية الشعر بإمكانك استخدام هذه الخلطات

بإمكانك استخدام علبة زبادي لزيادة ترطيب الشعر الجاف بجوار الزيوت، ولكن إن لم تستخدميها لن يحدث شيء فالزيوت مغذية.

اقرئي أيضاً: وصفات رائعة لعلاج تساقط الشعر

اخلطي المكونات معاً، قومي بترطيب شعرك ضعي الخلطة على رأسك واتركيها مع التغطية بغطاء بلاسيتكي، وهذه الخلطة مفيدة أيضاً في علاج التهابات الرأس.

اقرئي أيضاً: علاج قشرة الرأس بالطرق الطبيعية

بعد غسل الشعر، قومي بخلط نسب متساوية من الزيوت معاً حسب طول شعرك، قومي بوضع الزيوت في زجاجة، وضعي الزجاجة في إناء من الماء الدافئ، واسكبي على يديكِ نقاط الزيت وضعيها على فروة رأسك مع تدليك الشعر، وفروة الرأس، واحرصي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضاً: أفضل الزيوت لتكثيف وتطويل الشعر

في الختام؛ نرجو أن نكون قدمنا لكِ جميع المعلومات عن فوائد زيت الحية للشعر وأهم استخداماته، وكيف تستخدمينه لزيادة طول وكثافة الشعر، في حالة الرغبة في استشارة أحد أطبائنا فمن هنا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل