المحتوى الرئيسى

«وادي السيليكون» الأمريكي يرفع علم مصر ترحيبًا بوفد وزارة الاتصالات

03/14 12:49

عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، عددًا من اللقاءات مع قيادات كبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تتخذ من وادي السيلكون مقرًا لها، وذلك في مستهل مهمة العمل الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث استهدفت المباحثات تعظيم الاستثمارات العالمية ذات القيمة المضافة العالية بمصر وتطوير نموذج تعاون استراتيجي مصري-أمريكي مبني على مفهوم الشراكة.

وتم رفع العلم المصري بوادي السليكون، ترحيبًا بزيارة الوفد الرسمي الممثل لقطاع الاتصالات، حيث استقبلهم وزير الاتصالات بون تشيمبرز رئيس شركة سيسكو العالمية، وناقش الطرفان مجموعة من موضوعات الشراكة والعمل المستقبلية.

وفي ختام المباحثات وجَّه المهندس ياسر القاضي الدعوة لجون تشيمبرز رئيس شركة سيسكو العالمية لزيارة مصر وتوثيق مجموعة من المشروعات المستقبلية، ومن جانبه رحب تشامبرز بهذه الدعوة.

وخلال لقاء "القاضي" بمجموعة العمل التفيذية بشركه سيسكو العالمية برئاسة باستور فاليرو مسئول العلاقات الحكومية بالشركة، قامت الشركة بعرض منتجاتها من المنصات الرقمية المتصلة والحلول التكنولوجية للمُدُن الذكية، والرؤية والاستراتيجية للشركة فيما يخص نماذج الأعمال ومقدمي خدمات الاتصالات؛ وبرنامج شبكة المطورين في تخصصات إنترنت الأشياء والمجتمعات المتصلة الذكية.

وحضر اللقاء أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، كما التقى المهندس ياسر القاضي مع باول لودياسينا رئيس مجلس إدارة شركة إيه تي كيرني العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات.

وخلال اللقاء أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية المؤشرات التي تصدرها المؤسسات الدولية، مشيرًا إلى أهمية أن تشمل هذه المؤشرات معدلات النمو لكل قطاعات الدولة مما يساهم إيجابيًا في توضيح الرؤية حول مناخ الاستثمار في مصر.

واستعرض الوزير النمو الذي شهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري بمعدلات إيجابية بلغت 11.2% جعلته يحتل المركز الأول بين قطاعات الدولة الأخرى في معدلات النمو خلال الربع الأول من العام المالي الحالي؛ وذلك انعكاساً لتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة على رأسها يأتي مشروع المناطق التكنولوجية التي تهدف الى توطين التكنولوجيا في محافظات وأقاليم مصر المختلفة، وأيضاً الجهد المبذول لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات.

كما تناول اللقاء استعراض ما تم انجازه في مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التي تُنفذ حالياً بهدف تحويل مصر إلى مركز اقليمي وزيادة القدرة التصديرية للشركات المحلية العاملة في هذا المجال، وتوفير مزيد من فرص العمل الجديدة للشباب في إطار البرامج المتنوعة للاستثمار في العقول في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وأكد الوزير أن الاهتمام بالمؤشرات التي تخص قطاع الاتصالات المصري تأتي في اهتمام عدد كبير من الشركات الاقليمية والعالمية للاستثمار في هذه الصناعة بمصر والتي ترتقب بدء تصنيع أول جهاز محمول في النصف الثاني من هذا العام، وشمل اللقاء أيضاً مناقشة تطور صناعة التعهيد في مصر والتي احتلت المرتبة الرابعة على الصعيد العالمي، وسُبل دعم مكانة مصر على الخريطة العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات وجذب الاستثمارات الأمريكية والعالمية إلى السوق المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل