المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| «صنايع نجع حمادي» تحتفل بيوم الشهيد بعروض عسكرية وقتالية | النجعاوية

03/14 12:27

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو وصور| «صنايع نجع حمادي» تحتفل بيوم الشهيد بعروض عسكرية وقتالية

أقامت المدرسة الفنية الثانوية الصناعية بنجع حمادي، شمالي قنا، عروضًا قتالية واستعراضية للتربية العسكرية، للاحتفال بيوم الشهيد، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء مجدي القاضي، نائب مدير أمن قنا، والعقيد وليد محمد مقلد، المستشار العسكري بقنا، والمقدم محمد سرحان، مسؤول الدفاع المدني للمحافظة، وعدد من قيادات المديرية للتربية والتعليم.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن العروض التي تم تنفيذها تعد من أهم إنجازات المدرسة، في ظل الدور الباسل الذي تقدمه القوات المسلحة، وإدارة التربية العسكرية بالمحافظة، مشيدًا بالدور البطولي للطلاب، والذي يُعد الخطوة الأولى في الأعمال البطولية للقوات المسلحة.

وأوضح عمرو شحاتة، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، أن التربية العسكرية أقامت ذلك العرض الختامي للاحتفال بيوم الشهيد، والذي يجسد بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على أرض مصر وشعبها ضد المعتدين.

وتابع اللواء مجدي القاضي، نائب مدير أمن قنا، أن القوات المسلحة هي الحصن المنيع، مؤكدًا على الدور التعاوني بين الجيش والشرطة في الحفاظ على أمن وسلامة جميع ربوع الوطن من أيدي الإرهاب الغاشم.

وأضاف العقيد وليد مقلد، المستشار العسكري، أن مدرسة الثانوية الميكانيكية العسكرية تعمل على إنشاء جيل من الطلاب على دراية بالدور الباسل الذي قدمه الشهداء فداء للوطن، وتصديهم على مر الأجيال والعصور ضد الإرهاب.

وأشار مالك عمر، مدير المدرسة، إلى تضمن العرض الختامي للتربية العسكرية عروضًا قتالية لفريق الكونغ فو، بالإضافة إلى عروض قتالية أخرى للصاعقة، مثل عروض للمعايشة الحربية عن طريق توفير ما يلزم للمقاتل من طعام “صيد أفاعي وأرانب وحيوانات حية”، وتمثيل ذلك على الطبيعة، بالإضافة إلى تكريم أمهات الشهداء من نجع حمادي.

ولفت نور الدين محمود، مدرب عسكري، أنه تم عمل عروض أخرى لكمال الأجسام، و تحية العلم، والخطوة العسكرية وكيفية التعامل مع السلاح، مشيرًا إلى أن هذا بداية لتدريب الطلاب ووضعهم على عتبة القوات المسلحة، وتعريفهم بكيفية الدفاع عن أرض الوطن.

حضر الحفل عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، على رأسهم محمد موسى، نائب رئيس مركز نجع حمادي، وأبوالوفا عبدالسلام، وكيل الإدارة التعليمية، والنقيب أحمد عبدالستار، مسؤول قطاع حقوق الإنسان بمركز نجع حمادي، وشاكر أبوبكر، نقيب المعلمين بنجع حمادي، وأبوبكر محمد، مدير التعليم الابتدائي، ورمضان حمدون، مسؤول العلاقات العامة بالإدارة التعليمية بنجع حمادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل