المحتوى الرئيسى

اليمن يتطلع للاستفادة من خبرة الإفتاء المصرية في مكافحة الإرهاب

03/14 12:22

مفتي مصر يلتقي وزير الأوقاف والإرشاد اليمني

أعرب وزير الأوقاف والإرشاد اليمني عن تطلع وزارته للتعاون مع دار الإفتاء المصرية والاستفادة من خبرتها خاصة في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال، مفتي مصر الدكتور شوقي علام، لوزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطيّة، بمقر دار الإفتاء بالقاهرة اليوم الثلاثاء.

وقال بيان صادر عن الإفتاء المصرية، اليوم، وصل بوابة "العين" الإخبارية، إن اللقاء جاء "لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف اليمنية".

وخلال اللقاء، شدد المفتي المصري على "عمق العلاقات المصرية - اليمنية والتداخل الكبير بين الشعبين عبر السنين".

وأعرب علام عن "استعداد دار الإفتاء لتقديم كل أشكال الدعم الديني في كل المجالات من تدريب للمفتين وتبادل الآراء والمطبوعات"، مشيرًا إلى أن "مثل هذه اللقاءات من شأنها أن ينتج عنها عمل مشترك وبرامج يتم تنفيذها على أرض الواقع".

وأضاف أن "تعزيز التعاون والترابط بين المؤسسات الدينية أمر مهم جدًّا في الحرب ضد جماعات التطرف والإرهاب من أجل توحيد الجهود لتفكيك فكرهم المنحرف وتحصين الشباب من الوقوع في براثن التطرف".

من جانبه، قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، إن "مصر كانت ولا تزال هي حاضنة العرب، وقائدة الريادة في كل المجالات، وإنه لا يمكن الاستغناء أبدًا عن الأزهر الشريف ودار الإفتاء على الجوانب الدعوية والإفتائية والعلمية كافة".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل