المحتوى الرئيسى

هواوي تقفز إلى المرتبة 40 على قائمة العلامات التجارية الأكثر قوة في العالم

03/14 16:53

استطاعت شركة هواوي للعام الثاني على التوالي التواجد في قائمة Brand Finance العالمية، المختصة في تقييم الأصول والعلامات التجارية حول العالم، وتحسين مركزها مقارنة بعام ٢٠١٥ حيث تقدمت سبع مراكز في القائمة لتصبح في المركز الـ 40 في عام 2017 وذلك استناداً على تقرير أعلى 500 علامة تجارية من حيث القوة والقيمة فى العالم السنوى.

وقامت المؤسسة بتقييم شركة هواوي بواقع 25,23 مليار دولار بمعدل زيادة %28 مقارنة بالعام الماضي.

تقوم مؤسسة "Brand Finance" بتقييم العلامات التجارية العالمية بشكل سنوي لإصدار تقريرها الذي يشمل أعلى 500 علامة تجارية قيمة على مستوى العالم.

في عام 2017 قامت المؤسسة باستخدام منهج Royalty Relief methodology في عملياتها الحسابية لقياس مدى التأثير الإيجابي لهذه العلامات، ويشمل التحليل عوامل عدة مثل السياسة التسويقية للشركة والإستثمارات وشهرتها بين العلامات التجارية المنافسة وولاء العملاء ورضا الموظفين بالإضافة إلى السمعة وذلك بهدف الوقوف على قوة العلامة التجارية مع الأخذ فى الإعتبار نسبة الإيرادات المتوقعة للعلامة التجارية فى المستقبل.

استطاعت هواوي تعزيز تصنيفها بين العلامات التجارية في القائمة في عام 2016 من خلال إطلاق أجهزة جديدة وحملات تسويقية عالمية مبتكرة.

وخلال عام 2016 قامت هواوي بشحن 140 مليون جهاز عالمياً، لتأتى فى المركز الثالث كأكبر مورد فى العالم بين شركات الهواتف بحصة سوقية 10% وبزيادة قدرها 29% مقارنة بالعام الماضى. تشير الأرقام إلى أن هواوي تنمو بخطى سريعة، حيث أعلنت شركة هواوي لأجهزة المستهلك أن عائداتها فى عام 2016 وصلت الى 178 مليار يوان، بزيادة قدرها 42٪ عن عام 2015  لتشهد الشركة نمواً ثابتاً للسنة الخامسة على التوالي.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل