المحتوى الرئيسى

"الجبهة الشعبية" تعلن عدم مشاركتها بالانتخابات الفلسطينية

03/14 12:00

"كعبة المضيوم" يطلق أول مسابقة خليجية على سناب بجوائز 150 ألف ريال

تعرف على مواقع الرادارات المتحركة اليوم

طالبة قطرية تبتكر مولداً شمسياً متعدد الاستخدامات

"أشغال" تفتتح 3 تقاطعات بمشروع تطوير الريان السبت

10 شركات إيطالية جديدة تطرح مشاريعها بالسوق المحلي

أخبار عربية الثلاثاء 14-03-2017 الساعة 11:55 ص

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، رسميا، عدم مشاركتها بالانتخابات المحلية الفلسطينية، المزمع إجراؤها في مايو المقبل، احتجاجاً على تفريق قوات الأمن الفلسطينية لوقفة احتجاجية في مدينة رام الله، الأحد الماضي، والاعتداء على المشاركين فيها.

وقالت الجبهة في بيان: "نعلن بشكل رسمي عدم مشاركتنا في انتخابات المجالس المحلية".واستخدمت قوات الأمن الفلسطينية، الأحد الماضي، القوة في تفريق عشرات المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مجمع المحاكم في رام الله احتجاجا على محاكمة مجموعة من النشطاء، بينهم باسل الأعرج الذي قتله الجيش الإسرائيلي في السادس من الشهر الجاري. وأضاف بيان الجبهة الشعبية:" على السلطة الفلسطينية، وقف التنسيق الأمني والاعتقالات السياسية وقطع كافة الاتصالات مع إسرائيل، بالإضافة إلى تنفيذ مخرجات اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني في بيروت، وعلى رأسها عقد مجلس وطني توحيدي في الخارج بمشاركة كافة الفصائل".

وتابع:" يجب حماية حق المواطن وحريته في التعبير والاحتجاج السلمي، من خلال تجسيد ديمقراطية حقيقية تؤكد أن الشعب هو صاحب القرار".

وقررت الحكومة الفلسطينية، الشهر الماضي، إجراء الانتخابات المحلية يوم الـ 13 من مايو المقبل، في الضفة الغربية، وتأجيلها في قطاع غزة. وكانت حركة حماس، قد رفضت المشاركة، وطالبت بإجراء الانتخابات بعد تطبيق المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ العام 2007.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل