المحتوى الرئيسى

'زفة الجد العظيم'.. زغاريد وونش وبطانية لـ 'رمسيس الثانى'

03/14 11:59

ما بين "فرحة" و"سخرية" لُخِّصَ   انتشال تمثال رمسيس الثاني أو "الجد العظيم" كما يُطلق عليه، من منطقة سوق الخميس بالمطرية، من احتفال وتهليل الأهالي خلال استخراجه من باطن الأرض.

وأثارت الطريقة التي تعاملت وزارة الآثار بها مع التمثال، سخرية رواد موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو يوضح عددا من المواطنين بمنطقة المطرية يقفون بجانب تمثال رمسيس الثاني الذي تم اكتشافه مؤخرا، ويغنون له: "هيلا هيلا وهيلا هيلا هو رمسيس الثاني مافيش زيه".

فيما أظهر فيديو آخر، وقوف الأهالي أعلى منطقة الاكتشاف يهتفون "الحضارة أهي.. الحضارة أهي"، بينما كان خبراء الآثار يواصلون عملهم لاستكمال الاكتشاف الذي تم يوم الخميس الماضي.

* بطانية سبايدرمان تغطي رأس الجد الأكبر..

أقدم حراس منطقة آثار المطرية بوزارة الآثار- فور انتشار عدد من الصور ترصد عبث الأطفال برأس تمثال رمسيس الثانى- على تغطيتها بإسفنج وبطانية خاصة بأحدهم، مطبوع عليها صورة "سبايدر مان".

رصدت مواقع التواصل للمرة الثانية فى يوم واحد، صورًا للأطفال فوق التماثيل، وتواجد للأسر داخل الأرض المستخرج منها تمثالي رمسيس الثانى وسيتى الأول، ولم يتحرك رئيس قطاع الآثار المصرية لإخلاء المنطقة منهم.

* رفع رأس تمثال رميسي الثاني بـ"ونش ولودر"..

شنَّ عدد كبير من المواطنين والمهتمين بالآثار في مصر، هجومًا حادًا على الطريقة البدائية التي استخدمتها وزارة الآثار في انتشال تمثالين ملكيين بمنطقة الحفائر في سوق الخميس بأحد أحياء القاهرة.

جاء ذلك بعد أن استعانت بعثة الكشف بمعدات بدائية "ونش ولودر" لاستخراج التمثالين، الأمر الذي نتج عنه خروج الآثار بحالة سيئة سيجعلها بحاجة لترميمم يستغرق سنوات طويلة.

وكانت البعثة الألمانية المكلفة بالتنقيب في منطقة "المطرية" توصلت لكشف أثري هام منذ أسبوع، وتم انتشاله- الخميس- ولكن بطريقة لا تليق بالتعامل مع قيمة الأثر.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل