المحتوى الرئيسى

المفتي: تعاون المؤسسات الدينية يوحِّد المواقف من قضايا الأمة

03/14 11:57

أكَّد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ضرورة التواصل والتعاون بين المؤسسات الدينية الرسمية لتكون على موقف واحد من القضايا التي تهم الأمة، وبخاصةً قضايا التطرف والإرهاب الذي بات يهدد الجميع.

جاء ذلك خلال استقباله مفتي بولندا الشيخ توماس مسكوفيتش؛ لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين داري الإفتاء في البلدين، حسب بيانٍ صادرٍ عن دار الإفتاء، اليوم الثلاثاء.

وشدَّد علام على حرص دار الإفتاء على التعاون مع المؤسسات الإفتائية في العالم أجمع، وبخاصةً بعد إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التي تضم 35 مفتيًّا ومؤسسة إفتائية رسمية حتى الآن.

وأشار إلى دور مركز دار الإفتاء للتدريب والتأهيل على مهارات الإفتاء وعمل برامج تدريبية متخصصة، مبديًّا استعداد الدار التام لتقديم أشكال الدعم لمسلمي بولندا من دعم شرعي أو تدريب للمفتيين وتبادل الإصدارات.

وأكَّد أنَّ دار الإفتاء فطنت إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الناس فأنشأت مرصدًا لفتاوى التكفير والآراء المتشددة، ومجلة إلكترونية للرد على تنظيم الدولة "داعش" باللغتين العربية والإنجليزية، فضلًا عن الصفحات الرسمية للدار التي يتابعها ما يزيد على ستة ملايين شخص وتبث بلغات مختلفة.

من جانبه، أثنى مفتي بولندا على مجهودات دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب والأساليب الحديثة التي تستخدمها الدار خاصة الفضاء الإلكتروني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل