المحتوى الرئيسى

قابيل: مستعدون لتوفير الأراضى الصناعية المرفقة لاى استثمار جاد

03/14 11:36

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الوزارة على استعداد تام لتوفير الأراضي الصناعية المرفقة لأي استثمار جاد سواء كان محليا أو أجنبيا خاصة في ظل توجه الوزارة نحو تعزيز التنمية الصناعية وزيادة معدلات الاستثمار فى القطاع الصناعي.

وأضاف قابيل- خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع وفد من أعضاء غرفة التجارة الفرنسية برئاسة محمود القيسي- أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد دراسات متعمقة حول الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي بغرض اتاحتها أمام المستثمرين لتسهيل عملية اتخاذ قرار الاستثمار.

وأوضح أن مصر ترحب بالاستثمارات الفرنسية في كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية للاستثمار في السوق المصري والاستفادة من حزم الحوافز سواء المتاحة حاليا أوالتي سيتم إتاحتها من خلال قانون الاستثمار الجديد، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة متكاملة لطرح الأراضي ، حيث أنه من المستهدف طرح 15 مليون متر مربع أراض صناعية في العديد من محافظات مصر.

من جانبه، أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات حرص الاتحاد على التعاون مع كافة منظمات الأعمال لجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات مباشرة سواء في مشروعات قائمة أو في مشروعات جديدة .

بدوره ، قال محمود القيسي رئيس غرفة التجارة الفرنسية إن الغرفة تسعى إلى تعزيز الاستثمارات الفرنسية في مصر خاصة وأن الغرفة تضم 680 عضوا معظمهم شركات فرنسية مستثمرة في مصر، لافتا إلى أن هناك مشاورات مع عدد من الشركات الفرنسية لتشجيعهم على الاستثمار في السوق المصري والاستفادة من علاقات مصر المتميزة خاصة مع دول شرق إفريقيا والتي تضم 19 دولة عضو باتفاق الكوميسا، حيث تتواجد فرنسا وبقوة في منطقة غرب إفريقيا وهو الأمر الذي يجعل من مصر بوابة رئيسية لنفاذ المنتجات الفرنسية إلى أسواق شرق إفريقيا.

وأكد القيسي أن زيارة وزير التجارة والصناعة إلى فرنسا ولقائه مع أعضاء مجلس الأعمال المصري الفرنسي المشترك قد ساهم في بث الثقة في مجتمع الأعمال الفرنسي وطمأنتهم بنجاح خطط الإصلاح الإقتصادي للحكومة المصرية وهو الأمر الذي يسهم في تشجيع الشركات الفرنسية على التواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

كما نقل القيسي تحيات الجانب الفرنسي لوزير التجارة والصناعة لحرصه على افتتاح معرض باتيما للتشييد والبناء والذي عقدت دورته الأولى بمصر يوم الخميس الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل