المحتوى الرئيسى

برلمان مصر تحت قبة "الناتو".. ننشر محاور لقاء وفد مجلس النواب مع حلف الأطلنطى

03/14 11:30

غادرت طائرة الوفد البرلمانى المكون من أعضاء لجنتى الدفاع والأمن القومى والعلاقات الخارجية، فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة فى اجتماعات حلف الناتو.

وقال أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الوفد البرلمانى يهدف من تلبية دعوة حلف الناتو، بشرح حقيقة الأوضاع فى مصر، وأن ما يحدث من عمليات خسيسة ليس إرهابًا بالمعنى الحربى لكنه إرهاب يمارس من قبل جماعات متطرفة، وأن مجمل الحالة الأمنية فى مصر مستقرة، ما يجعل الجو العام جاذبا للاستثمار عكس ما يتم ترويجه.

وأكد "إسماعيل"، أن الوفد لن يتطرق لأى من شؤون حلف الناتو العسكرية، لكنه سيتحدث مع قيادات بصفته جزء من المجتمع الدولى، وأن مصر تسعى لتوضيح رؤيتها لجميع الأطراف حول العالم بشكل حيادى، وذلك ليكون لمصر صوت موحد يسرد بكل شفافية الواقع بدون تزييف.

وحول أبرز النقاط التى سيطرحها الوفد، أوضح أحمد إسماعيل، أن الاجتماعات ستركز على الحديث عن أن مصر دولة بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى تم انتخابه عبر عملية نزيهة بشهادة عدد كبير من المنظمات العالمية، وأننا شعب متجانس نعيش "مسلمين وأقباط" لا يفرق بيننا أحد.

كذلك قال "إسماعيل"، سيتطرق النقاش إلى الحديث عن إمكانية تعاون الحلف مع مصر لتزويدها بأجهزة كشف عن المتفجرات، وذلك دون التدخل فى أى معاهدات أو اتفاقيات عسكرية، فالوفد برلمانى شعبى ممثل عن جموع الشعب المصرى عبر نوابهم فى الدوائر المختلفة.

نواب مصر فى حلف الناتو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل