المحتوى الرئيسى

حامد بن زايد يبحث في بوينس آيرس تعزيز علاقات الإمارات والأرجنتين

03/14 11:23

مباحثات حامد بن زايد في الأرجنتين

بحث الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، مع غابرييلا ميكيتي، نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. 

جاء ذلك خلال استقبال ميكيتي للشيخ حامد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في قصر الرئاسة الأرجنتينية ، حيث رحبت بزيارته للأرجنتين، معربة عن أملها في أن تسفر هذه الزيارة بنتائج طيبة تدفع بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين إلى مستويات أعلى وأشمل تعود بالنفع على شعبيهما.

من جانبه نقل الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لنائبة الرئيس وتمنياته للشعب الأرجنتيني كل تقدم وازدهار.

جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين وخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتعاون في مجالات الطاقة والاتصالات والبنية التحتية، والسبل الكفيلة بتطوير هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشاد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، بتطور ونمو العلاقات بين البلدين والتي شهدت في الآونة الأخيرة العديد من الزيارات بين المسؤولين في البلدين، وهو مؤشر على تنامي هذه العلاقات واتساعها لتشمل العديد من القطاعات الحيوية التي تهم البلدين، معتبراً أن الاتفاقية الأخيرة التي وقعت بين البلدين والمتعلقة بمنع الازدواج الضريبي بين الإمارات والأرجنتين، خطوة مهمة في توسيع آفاق التعاون والتواصل بين الجانبين، لاسيما في المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية وغيرها.

من جانبها أشادت نائبة الرئيس الأرجنتيني بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين، والتي لمستها خلال زياراتها الأخيرة لدولة الإمارات، معربة عن أملها في أن ترتقي علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إلى مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق في كافة المجالات.

وبحث الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، مع سوزانا مالكورا، وزيرة خارجية الأرجنتين في قصر سان مارتن بالعاصمة بوينس آيرس، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث العلاقات بين الإمارات والأرجنتين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق مصالح البلدين.

كما جرى بحث التعاون القائم بين المؤسسات والهيئات في كلا البلدين والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في تطوير البرامج التنموية المشتركة، إضافة إلى استعراض جوانب التعاون المشترك بين الإمارات والارجنتين خصوصاً في مجالات الاستثمار في قطاعات الاتصالات والطاقة والبنية التحتية .

وأكد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لديها رصيد كبير من العلاقات المتميزة والمتطورة مع دول العالم، مما شكل بعدا مهما في إقامة الشراكات الاقتصادية الناجحة مع الدول والمؤسسات العالمية، مشيرا إلى المناخ والبيئة الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لشركائها وما تتضمنه تلك البيئة من حوافز عالية في الاستثمار، إضافة إلى القوانين والتشريعات المرنة والتي بدورها وضعت قاعدة صلبة في المحافظة على المعايير العالمية التي تنظم الأنشطة الاقتصادية والتجارية وتحميها.

من جانبها أعربت وزيرة الخارجية الأرجنتينية عن حرص بلادها على تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات في كافة المجالات التي تخدم مصالحهما المشترك، مشيدة بمستوى التطور والنقلة الحضارية الكبيرة لدولة الإمارات وسياستها المبنية على التعاون والاحترام المتبادل.

والتقى الشيخ حامد بن زايد آل نهيان،مع نيكولاس دوخوفني، وزير الخزانة في جمهورية الأرجنتين، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توسيعها وتعزيزها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء الذي تم في قصر سان مارتن بالعاصمة بيونس آيرس، التأكيد على أهمية مواصلة التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالجوانب التجارية والاستثمارية، كما جرى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، مع الدكتور فيديريكو ستورسينغير، محافظ البنك المركزي الأرجنتيني، مجالات التعاون والتنسيق في القطاعين المالي والاستثماري بين البلدين وأهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما وتطويرها، في ظل حرص البلدين على بلوغ علاقاتهما مستويات عالية من التعاون في كافة المجالات وخاصة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما تم استعراض السياسات النقدية الدولية والقوانين واللوائح المنظمة لها وفرص التنسيق والتعاون الثنائي بشأن تنظيم أسواق المال والسندات وحماية الاستقرار النقدي والمالي وتنظيمه على المستوى العالمي.

وقال الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات حققت مراكز متقدمة في سياسات الاقتصاد الحر والانفتاح على العالم الخارجي، لافتا إلى أن السياسة المالية لدولة الإمارات مساهم قوي وفعال في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تطبيق أحدث أنظمة الرقابة المصرفية، بما يتلاءم مع المعايير الدولية.

من جانبه أشار محافظ البنك المركزي الأرجنتيني إلى ما تتمتع به الإمارات من سمعة اقتصادية على مستوى العالم مما عزز من مكانتها وتطورها على كافة الصعد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل