المحتوى الرئيسى

الإسكان: بدء تسليم أراضي الحي الثاني بـ«بيت الوطن» للمصريين بالخارج في القاهرة الجديدة الأحد

03/14 13:41

• طرح 6 مناقصات بـ3 مدن جديدة لإنشاء مركزين تجاريين وحضانة وأعمال النظافة

أعلن مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، عن تسليم قطع أراضى الحاجزين بمشروع «بيت الوطن» لأراضي المصريين بالخارج، في الحى الثاني بالمدينة، بدءًا من يوم الأحد المقبل، وحتى الخميس الموافق 6 يوليو المقبل.

وقال مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه على كل حاجز إحضار أصل إخطار الحجز، ولن يتم التسليم إلا بعد سداد القسط الأول + 1% مجلس أمناء المدينة، ويكون الحضور شخصيا، أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام.

من ناحية أخرى، أوضح أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم طرح إنشاء مركزين تجاريين نموذج (8 محال) بالحي الرابع بالمدينة، في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، كما تم طرح أعمال النظافة العامة للشوارع والميادين والمسطحات والأرصفة والمشايات بين العمارات، بالحي التاسع وإسكان الشباب والمستقبل بالمدينة، في مناقصتين عامتين بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وقال محمد عاشور عبدالرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إنه تم طرح تنفيذ مبني حضانة بالمنطقة السكنية 27 بالمدينة، في مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

ولفت مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه تم طرح أعمال صيانة وحراسة المسطحات الخضراء وما عليها من مزروعات مختلفة، وشبكات الري بالرش، والأشجار والنخيل والشجيرات داخل مسطحات الرمال، بمنطقة النرجس (1، 2، 3) ومنطقة المستثمرين الجنوبية بالتجمع الخامس بالمدينة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل