المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يكلف لجان من التربية والتعليم للتأكد من سلامة الوجبة المدرسية

03/14 12:44

ذكر محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي إنه تم تكليف لجان من مديرية التربية والتعليم للتفتيش على المدارس للتأكد من صلاحية الوجبات المدرسية ويأتي ذلك في ظل ترديد شائعات بإصابة عدد من تلاميذ وطلاب مدرستين بمدينة إدفو شمال أسوان بحالات اشتباه في تسمم غذائي.

وأضاف المحافظ  في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة قام اليوم بإيفاد لجنة للمرور المفاجئ على بعض لمدارس بالإدارات التعليمية المختلفة للتأكد من جودة الوجبة المدرسية التي يقوم الجهاز بتوريدها من خلال إحدى الشركات المتخصصة والمشهود لها بالكفاءة.

وكان المحافظ التقى بالعميد محمود السيد مسئول اللجنة التابعة للقوات المسلحة والتي عرضت أعمالها وشملت المرور الميداني على المدارس التي أشيع حدوث حالات أعياء بها بإدارة إدفو التعليمية, وذلك للوقوف على حقائق الأمور على الواقع لطمآنة أولياء الأمور بعد استغلال البعض لذلك في بث الخوف والذعر بين الطلاب وخلق الشائعات بسوء حالة الوجبة المدرسية.

وأكد المحافظ أنه يوجد آلية متكاملة للتأكد من تطبيق معايير الجودة في الوجبة المدرسية التي يتم توزيعها على الطلاب لتحقيق المستهدف في دعم صحتهم.

ومن جانبه, صرح العميد محمود السيد مسئول اللجنة التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بأنه تم المرور الميداني على بعض مدارس إدارة إدفو التعليمية وخاصة مدرسة الكيال الابتدائية بالكلح شرق, والتى شهدت منذ أيام واقعة تحويل 11 طالبا إلى مستشفى حميات إدفو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل