المحتوى الرئيسى

«المركزي للمحاسبات» يعلن عن منح دراسات عليا لأعضائه‎

03/14 10:19

أعلنت الإدارة المركزية للتدريب والتعليم المستمر بالجهاز المركزي للمحاسبات عن منحة مقدمة من خلال مبادرة التعليم العالي، والمقدمة من الحكومتين المصرية والأمريكية لمنح الدراسات العليا، لأعضاء الجهاز.

وتهدف المنحة إلى رفع كفاءة المؤسسات للمساهمة في النمو الاقتصادي القومي من خلال: ثلاثة منح للحصول على درجة الماجستير بحد أقصى عامين بالولايات المتحدة أو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال المحاسبة أو المراجعة.

ويشترط للتقدم للمنحة أن يكون المتقدم من شاغلي مجموعة الوظائف الفنية الرقابية من درجة مراجع مساعد حتى درجة وكيل وزارة- ولا يزيد عمره على 48 عاما، مع إمضاء عامين في الخدمة، والحصول على 79 درجة في اختبار (Tofel IBT)، وعدم الحصول مسبقا على درجة الماجستير.

كما تشمل الشروط، حصول المرشح على الدرجة المطلوبة في اختبار ( GMAT أو GRE ) وفقا لمتطلبات الجامعة الأمريكية كشرط مطلوب بعد الترشح وقبل المقابلة الشخصية، على أن يقدم المرشح إقرارا بعدم الحصول على إجازة خاصة أو إعارة أو استقالة بعد الحصول على المنحة لمدة خمس سنوات.

وتتضمن المنحة، خمسة منح للحصول على مهمات علمية لما بعد الدكتوراه لمدة 6 أشهر كاملة بالولايات المتحدة في مجال المحاسبة أو المراجعة بشرط أن يكون المتقدم من شاغلي مجموعة الوظائف الفنية الرقابية من درجة مراجع مساعد حتى درجة وكيل وزارة ولا يزيد عمره على 48 عاما ويكون أمضى أكثر من عامين بعمله مع الحصول على درجة الدكتوراه ( في مجال المحاسبة أو المراجعة ) و70 درجة في اختبار (Tofel IBT)، مع تقديم إقرار بعدم الحصول على إجازة خاصة أو إعارة أو استقالة بعد الحصول على المنحة لمدة خمس سنوات.

وتتضمن المنحة خمسة منح للحصول على تدريب لمدة فصل دراسي واحد بالولايات المتحدة بحد أقصى 4 شهور في مجال المحاسبة أو المراجعة، شريطة أن يكون المتقدم من العاملين بالوظائف الفنية الرقابية من درجة مراجع مساعد حتى درجة وكيل وزارة، ولا يزيد عمره على 48 عاما وأمضى أكثر من عامين بالعمل، والحصول على 70 درجة في اختبار ( Tofel IBT )، وتقديم إقرار بعدم الحصول على إجازة خاصة أو إعارة أو استقالة بعد الحصول على المنحة لمدة خمس سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل