المحتوى الرئيسى

شركة Alba الهولندية تخطط للاستثمار فى قطاع الزراعة

03/14 09:56

تخطط شركة Alba الهولندية العاملة فى مجال الزراعة لاختراق السوقef="/tags/120429-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A">السوق المصرية لأول مرة، عبر التقدم للجهات الحكومية للحصول على أراض لزراعتها أو شراء أراض من مستثمرى القطاع الخاص.

وقال مصطفى الشبينى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للاستشارات المالية، إن الشركة الهولندية تعاقدت مع المكتب لتولى مهام المستشار المالى لدراسة اختراق السوق المصرية، وعقدت أكثر من لقاء من وفد من مسئولى الشركة المتواجدين فى مصر حاليًّا.

وأوضح الشبينى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن alba مهتمة باختراق السوق المصرية، والتركيز على قطاع الحاصلات الزراعية واستزراع الأراضى، وتصدير المحاصيل للأسواق الأوروبية والأمريكية، بهدف الاستفادة من الميزة التنافسية المرتفعة للزراعة المصرية، وارتفاع قيمة صادراتها الزراعية، وعلى الأخص منتجات الفول السودانى.

وأضاف أن alba واحدة من كبريات الشركات الأوروبية العاملة فى مجال الزراعة وتصدير المنتجات الزراعية، وفضلت التواجد فى أسواق الشرق الأوسط عبر مصر، وتطمح فى الحصول على أرض فى المنطقة الواقعة خلف الساحل الشمالى من الدلتا إلى واحدة سيوة.

وأشار الشبينى إلى أن انخفاض سعر الجنيه فى أعقاب قرار تحرير سعر الصرف الصادر فى نوفمبر الماضى، عزز من قدرة السوق المصرية على جذب الاستثمارات الأجنبية، وهو ما تزامن مع اتساع مساحة الأراضى الزراعية أو الأراضى القابلة للاستصلاح، وهو ما تطمح الشركة الهولندية فى الاستفادة منه.

ورأى أن قيمة الاستثمارات المتوقعة للشركة الهولندية مرتبطة بمساحة الأراضى التى ستحصل عليها، وقيمة الشراء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل