المحتوى الرئيسى

هذه ورقة ترامب الأقوى لكسب قلوب الأميركيين

03/14 06:53

​​​​​​​ بوتين يحضر في المناظرة الثالثة بين كلينتون وترامب

وليد فارس: ترامب يعي التشويش الإيراني على صورة السعودية

ويسكنسن وبنسلفانيا حسمتا السباق لصالح ترامب

إيلاف من نيويورك: خلال موسم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، يجهد المرشحون لتقديم خطط تدغدغ مشاعر الاميركيين، الذين يركزون اهتمامهم كثيرًا على القضايا الداخلية.

وتشكل ملفات الوظائف ودخل الفرد والرعاية الصحية ونظام التقاعد ومكافحة الجريمة، والاجازات السنوية، ونظام التعليم أولوية بالنسبة للاميركيين، أما القضايا المتعلقة بالسياسة الخارجية فتكاد تكون على الهامش بالنسبة اليهم.

بناء على ذلك، فإن شعبية الرئيس دونالد ترامب بدأت تأخذ منحى تصاعديًا في الايام الاخيرة، بحسب آخر الاستطلاعات، ولعل تقرير الوظائف الأخير سيجعل الاميركيين ينتظرون الكثير من قطب العقارات السابق.

ورغم أن وسائل الاعلام الاميركية تحدثت عن أن شعبية ترامب تكاد تكون الاسوأ مقارنة مع رؤساء آخرين، غير أن الاميركيين يعتقدون على نطاق واسع أن الرئيس الحالي سيتمكن من التعامل مع ملف الوظائف بشكل جيد.

وبحسب استطلاع للرأي أجرته سي ان ان، و أو ار ال، فإن 45 % ينظرون بشكل ايجابي الى ترامب مقابل 52% لديهم رأي سلبي، ولكن عندما يتعلق الموضوع بالوظائف، فإن 55% من المستطلعين قالوا إنهم يمتلكون رأيًا ايجابيًا في أدائه حيال هذا الموضوع مقابل 41% ينظرون اليه بشكل سلبي.

وفي حين ينظر 55% بشكل سلبي الى سياسة ترامب في ما يخص الهجرة، و 54% بما يتعلق بالعلاقات الخارجية، و 53% بملف نظام الرعاية الصحية، يحصد زعيم البيت الابيض نظرة الاميركيين الايجابية في قطاع الوظائف، باعتباره قادرًا على التعامل مع الاقتصاد بشكل جيد.

وبعدما فتح ترامب نيرانه على وسائل الاعلام، تضامن معه أكثرية الشعب الاميركي. فوفق استطلاع جامعة كيونبيك، اعرب 53% من المستطلعين عن امتعاضهم من طريقة تغطية وسائل الاعلام لأخبار الرئيس الأميركي مقابل 41% أبدوا رضاهم عن هذه التغطية.

وعلى صعيد الناخبين البيض من حملة الشهادات الجامعية، فإن 45% يوافقون على التغطية التي يشكو منها ترامب مقابل 49% يشجبونها، أما في ما يتعلق بالبيض غير الحاصلين على شهادات جامعية فيضرب ترامب بقوة لدى هذه الشريحة، حيث اعلن 71% أنهم لا يوافقون على التغطية الإعلامية مقابل 27% لمؤيدي وسائل الاعلام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل