المحتوى الرئيسى

بالصور| بدء مشروع "ابنتي الغالية" لتمكين الفتيات في التعليم بقنا

03/14 04:15

عقدت هيئة "كوبتك أورفانز" لقاءً تعريفيًا لبرنامجها "ابنتي الغالية" لـ 50 منظمة مدنية وجمعية محلية مهتمة بتنمية المرأة والطفل، أمس الإثنين، بمقر مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، بحضور محمود فاروق محمود وكيل مديرية التضامن بالمحافظة، وياسر محمد جلال مدير الجمعيات الأهلية، ومسؤولي إدارات التضامن بالمراكز الخمسة التي سيبدأ العمل بها.

حضر اللقاء 100 ممثل من حوالي 50 منظمة من المنظمات المدنية والجمعيات المحلية، تم خلال اللقاء الإعلان عن بدء المرحلة الجديدة من المشروع الذي يستهدف ما يقرب من 600 فتاة وامرأة شابة من 5 مراكز في محافظة قنا هي  "قنا - نقادة - قوص- دشنا - الوقف".

ومن جانبها قالت سلمى يوسف مرقس منسق برامج "ابنتي الغالية"، بأنه سوف يتم تنفيذ البرنامج بالشراكة مع المنظمات المحلية في محافظات القاهرة وقنا وأسيوط، بهدف تمكين الفتيات الأكثر عرضة لخطر التسرب من التعليم للتغلب على العقبات التي تعوق استمرارهن في التعليم وإعدادهن بالمهارات الحياتية ليكونوا صانعى التغيير في مجتمعاتهن، ويستهدف المشروع 1500 من الفتيات والشابات للمشاركة.

وأضافت أن هيئة "كوبتك أورفانز" تقدم الدعم الفني والمادي لبناء القدرات اللازمة لإتمام المشروع فى المجتمعات المحلية، و تقوم منهجية البرنامج على دمج "الأخت الكبرى" من مرحلتي الثانوي والجامعة مع "الأخت الصغرى" من مرحلة ابتدائي في علاقة ودية فردية تساعد فيها الأخت الكبرى أختها الصغرى في دراستها المدرسية كما تنفذ معها مجموعة من الأنشطة المتعددة لتنمية وتعزيز المهارات والقيم الحياتية الهامة مثل التطوع، القيادة، اتخاذ المبادرة، العمل معا بروح الفريق والمواطنة.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في قنا، إن مديرية التضامن ترحب بإي جمعيات أهلية معتمدة لديها في مجال دعم المجتمع القنائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل