المحتوى الرئيسى

فيسبوك يتلصص على اهتماماتك من أجل الإعلانات.. إليك برنامجاً يساعد على الكشف عنها

03/14 02:40

أنشأ مستعمل GitHub، تمديداً لمتصفح جوجل كروم، يساعد مستعملي موقع فيسبوك على الكشف عن التصنيفات التي يضعها فيسبوك على صورهم، التي يحمّلونها على الشبكة الاجتماعية.

لا يفطن معظمنا إلى أن الشبكات الاجتماعية تجني أموالاً طائلة بفضل بيع وشراء بياناتنا على هذه المواقع، ولموقع فيسبوك دراية كاملة بأذواقنا وهواياتنا وميولنا، التي يستعملها في الدعاية والإشهار، بحسب مجلة Tic Beat الإسبانية.

وبما أننا لا نهتم لقوانين ورسوم الدخول والاستخدام، فإننا لا نتفطن إلى أن شركات الشبكات الاجتماعية تجني أموالاً طائلة؛ بفضل بيع وشراء بياناتنا على هذه المواقع، ولموقع فيسبوك دراية كاملة بأذواقنا وهواياتنا وميولاتنا، التي يستعملها في الدعاية والإشهار.

وتجدر الإشارة إلى أن فيسبوك يجمع هذه البيانات بالاستناد إلى منشوراتنا التي نشاركها على صفحاتنا الخاصة؛ وكذلك بالاستناد إلى الصفحات التي نتابعها، فضلاً عن نتائج البحث التي نجريها داخل الشبكة الاجتماعية، وحتى الصور التي نحملها.

ولهذا السبب، ابتكر أحد مستخدمي "غيت هاب" تمديداً على الكروم يمكننا من اكتشاف التسميات والتصنيفات التي يضعها فيسبوك على صورنا التي نحمّلنا على هذا الموقع.

وعموماً، منذ نيسان/أبريل الماضي، أصبحت شركة زوكربيرغ تضيف آلياً تصنيفات للصور التي نحملها على فيسبوك. من جهة أخرى، فإن هذه التسميات تصف بإتقان محتوى هذه الصور. وبهذه الطريقة، فإن الشركة تتمكن من معرفة المزيد حولنا. وفي الإجمال، يتبين لنا أن شركة فيسبوك لا تكتفي بالمعلومات التي نقدمها لها عند تسجيل حساب في موقعها.

في المقابل، فإن امتداد الكروم الذي يسمح لنا بالكشف على التسميات التي يضعها فيسبوك على صورنا، ليس متاحاً على سوق كروم الإلكتروني. لذلك، عليك القيام بسلسلة من الخطوات قبل تثبيت البرنامج.

للاطلاع على الموقع الرسمي للمشروع، اضغط هنا.

في الحقيقة، يساعد هذا الموقع على تثبيت تمديد الكروم والكشف عن أي تعريفات وأي تسميات يضعها موقع فيسبوك على الصور التي ينزلها المستخدمون على الموقع.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل