المحتوى الرئيسى

نادية عبده تكشف لـ«الدستور» برنامج زيارة القنصل الأمريكي للبحيرة

03/14 02:20

قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة إنها تلقت طلبًا من القنصل البريطانى بالاسكندرية "ويندى فريمان"، والقنصل العام الأمريكي بالإسكندرية "ستيفن فيكن"، والقنصل الهولندى لتقديم التهنئة لها بالمنصب الجديد.

وأضافت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" أنها فور تلقيها هذه الدعوات من القنصل الأمريكى والهولندى والبريطانى، نسقت مع الجهات المعنية للترتيب لزيارتهم بمبنى ديوان عام محافظة البحيرة لتقديم التهنئة لها، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم إجراء هذه الزيارة بداية الأسبوع المقبل.

وأشارت «عبده» إلى أن برنامج الزيارة سوف يقتصر على تقديم التهنئة فقط، كما جرى العرف والبروتوكول، موضحة أنها لن تسمح لهم بزيارة ضريح الحاخام اليهودي "أبو حصيرة" المدفون بقرية دمتيوه بدمنهور، وأى طلب بشأن هذا الموضوع سوف يقابل بالرفض القاطع، نتيجة صدور حكم نهائى من محكمة القضاء الإداري بإلغاء الاحتفالات السنوية نهائيًا لمولد الحاخام اليهودي أبو حصيرة، مؤكدة أنها ملتزمة بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء الاحتفالات السنوية نهائيًا لمولد ابوحصيرة احترامًا لأحكام القضاء المصري.

وكان القنصل الأمريكى قد زار من قبل محافظ البحيرة الأسبق، الدكتور محمد سلطان، وطلب منه زيارة أبوحصيرة لكن سلطان رفض طلبه احتراما لأحكام القضاء المصرى الذى منع إقامة مولد أبوحصيرة، أو زيارته.

الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، أصدرت حكمًا فى 29 ديسمبر 2014 بإلغاء الاحتفالات السنوية نهائيا لمولد أبو حصيرة اليهودي لمخالفتها للنظام العام والآداب وتعارضها مع وقار الشعائر الدينية، وكذلك إلغاء قرار وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى الخاصة بأثريته مع إلزام وزير الآثار الحالي بشطب الضريح من سجلات الآثار المصرية مع نشر هذا القرار في جريدة الوقائع المصرية الرسمية وإبلاغ منظمة اليونسكو بذلك القرار بإيداع الترجمة المعتمدة من الحكم الوثيقة والسند في الإبلاغ، كما رفضت المحكمة نقل رفات الحاخام اليهودي إلى إسرائيل، لأن الإسلام يحترم الأديان السماوية وينبذ نبش قبور موتاهم.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد شنت هجوم حادا فى حينها، بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بوقف الاحتفال بمولد الحاخام اليهودى المغربى الأصل "أبو حصيرة" بمحافظة البحيرة، مستنكرة قرار المحكمة بمنع نقل رفات الحاخام للقدس، لأنه مناف لتعاليم الإسلام التى تمنع نبش القبور، مما يعنى حرمان اليهود من زيارة قبره وأخذ البركة منه.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

انطلقت فعاليات مهرجان "الكايت سيرف"، اليوم، في الكيلو 105 جنوب مرسى علم، بقرية "كايت فاليج"، وتستمر حتى 17 من مارس الحالي. يأتي ذلك في إطار الحرص على تنشيط السياحة، بجميع مدن المحافظة، حيث يشارك في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل